إعلان

الأولى في الصعيد.. رسالة دكتوراة عن استئصال الرحم بالمنظار (صور)

07:41 م الإثنين 03 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ناقش الدكتور أحمد دبش، أخصائي التوليد وأمراض النساء، رسالة دكتوراة هي الأولى من نوعها في صعيد مصر، تحت عنوان "ناتج عملية استئصال الرحم الكلى عن طريق منظار البطن الجراحى بمستشفى قنا الجامعي".

جرت مناقشة الرسالة تحت رعاية الأستاذ الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور حمدي حسين عميد كلية طب قنا، والأستاذ الدكتور عبدالناصر عبدالجابر رئيس قسم التوليد وأمراض النساء بالكلية.

والرسالة هي الأولى من نوعها في الصعيد، التي تناقش إجراء عملية استئصال للرحم بالمنظار، دون تدخل جراحي، حيث أكد صاحب الرسالة أنه اختارها بهدف مساعدة السيدات اللاتي يضطررن إلى فتح البطن لاستئصال الرحم، ما يترتب عليه حدوث تشوهات في البطن، بخلاف الآلام التى تشعر بها المريضة جراء عملية الفتح، لافتًا إلى أن استئصال الرحم عن طريق المنظار يضمن للمريضة العودة إلى حياتها الطبيعية بشكل أسرع.

تكونت لجنة المناقشة من الدكتور سيد طه أستاذ التوليد وأمراض النساء بكلية الطب جامعة جنوب الوادي، والدكتور عبده سعيد أستاذ التوليد وأمراض النساء في كلية الطب جامعة سوهاج، والدكتور محمود الرشيدي أستاذ التوليد وأمراض النساء فى كلية الطب جامعة الأزهر بأسيوط.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان