إعلان

بالصور.. تشييع جثمان المفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة في كفر الشيخ

06:01 م السبت 29 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شيع أهالي قرية صروة، التابعة لمركز قلين في كفر الشيخ، والقرى المجاورة لها، اليوم السبت، جثمان العالم والمفكر الإسلامي الدكتور محمد عمارة، عضو هيئة كبار العلماء، والذي وافته المنية عن عمر ناهز 88 عامًا.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة، على جثمان العالم والمفكر الإسلامي، في مسجد قرية صروة، مسقط رأسه، بحضور عدد من علماء الأزهر الشريف، وأعضاء هيئة تدريس بمختلف كليات جامعة الأزهر الشريف، وأئمة الأوقاف، إلى مقابر أسرته بالقرية.

جدير بالذكر أن المفكر والعالم الإسلامي، الدكتور محمد عمارة، ولد في قرية صروة، التابعة لمركز قلين في كفر الشيخ في 8 / 12 / 1931، وحفظ القرآن الكريم، في كُتاب القرية، وكان أول مقال نشرته له صحيفة "مصر الفتاة" بعنوان "جهاد عن فلسطين".

حصل العالم والمفكر الإسلامي، على درجة الليسانس في اللغة العربية، والعلوم الإسلامية، من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة عام 1965، وعلى درجة الماجستير في العلوم الإسلامية، تخصص فلسفة إسلامية، من كلية دار العلوم، جامعة القاهرة عام 1970، كما حصل على درجة الدكتوراه في العلوم الإسلامية، تخصص في الفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة القاهرة عام 1975.

وأصبح من المفكرين المعاصرين في الإسلام، ومؤلف ومحقق في العلوم الإسلامية، وعضوًا بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، ونال العديد من الجوائز، والأوسمة، والشهادات التقديرية والدروع، منها جائزة جمعية أصدقاء الكتاب، بلبنان عام 1972، وجائزة الدولة التشجيعية بمصر سنة 1976، ووسام التيار الفكري الإسلامي القائد المؤسس عام 1998.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان