إعلان

وزير السياحة: تنفيذ 95% من أعمال مشروع الهوية البصرية بمعابد الأقصر

02:44 م الجمعة 28 فبراير 2020

الدكتور خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، اليوم الجمعة، معبد الأقصر ومعابد الكرنك، لمتابعة الأعمال التي يتم تنفيذها ضمن مشروع تطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية وعناصر مشروع الهوية البصرية.

رافق الوزير خلال الجولة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير لشؤون الفنادق.

وتابع الوزير أعمال الترميم الخاصة بتمثال رمسيس الثاني والموجود بالجهة الغربية للفناء الأول لمعبد الأقصر بالإضافة إلى ما جرى تنفيذه من عناصر مشروع الهوية البصرية في معبد الأقصر ومعابد الكرنك، ومنها البوابات الحديثة بمداخل المعابد، والمنافذ الجديدة لبيع التذاكر، واللوحات الإرشادية الحديثة التي جرى وضعها بأماكن متفرقة في المعابد والتي تتوافق مع طابع الهوية البصرية، بالإضافة إلى بطاقات التعريف الخاصة بالعاملين بالمعابد، والمقاعد الخشبية الجديدة لاستراحة الزوار وسلال القمامة المتطورة لفصل أنواع القمامة، والحواجز التي تحدد مسار الزيارة بالمعابد ومظلات لحماية الزوار من الشمس.

وقال العناني إنه جرى الانتهاء حتى الآن، من تنفيذ حوالي 95% من أعمال المرحلة الأولى من عناصر مشروع الهوية البصرية والذي بدأ عام ٢٠١٩، والتي شملت معابد الكرنك والأقصر وطريق الكباش.

جدير بالذكر أنه جرى تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتأهيل معابد الأقصر والكرنك، لإتاحته للزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة، عن طريق تمهيد طرق خاصة تسمح باستخدام الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة الحركية والبصرية، بالإضافة إلى لوحات إرشادية لذوي الإعاقة السمعية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان