إعلان

الأحد.. المخرج الياباني "كازوهيرو صودا" في مكتبة الإسكندرية

12:06 م الخميس 27 فبراير 2020

المخرج الياباني كازوهيرو صودا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

يستضيف مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة اليابان بالقاهرة، الأحد المقبل، المخرج الياباني "كازوهيرو صودا" أحد أهم مخرجي الأفلام التسجيلية في اليابان والعالم.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الخميس، أن برنامج زيارة المخرج الياباني لمصر يتضمن أربعة أحداث رئيسية في القاهرة والإسكندرية، تبدأ مع أول أيام شهر مارس بمكتبة الإسكندرية، إذ يعرض من أعماله فيلم بعنوان"البحر الداخلي"، يليها بعد يومين محاضرة "الوصايا العشر في صناعة الأفلام التسجيلية".

ومن المقرر أن يجرى إعادة عرض الفيلم في بيت السناري التابع لمكتبة الإسكندرية، فيما سيعاد إلقاء المحاضرة في مركز التحرير الثقافي بالقاهرة خلال الأسبوع الأول من مارس المقبل.

"كازوهيرو صودا"مصور ومنتج ومخرج تسجيلي ياباني يعمل في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة في صناعة الأفلام من مدرسة الفنون البصرية بنيويورك عام 1993، وتخصص في صناعة الأفلام التسجيلية بعد عمله لثماني سنوات في هيئة الإذاعة الوطنية اليابانية.

ابتكر المخرج الياباني ما أطلق عليه الوصايا العشر في صناعة الأفلام التسجيلية، المبنية بشكل أساسي على التأمل والمعايشة، وذلك اعتراضًا منه على صناعة الأفلام التسجيلية التليفزيونية بالطريقة التقليدية.

عُرضَت أفلام "صودا" في العديد من المهرجانات الدولية، وحصدت عددًا كبيرًا من الجوائز، ويعرض آخر أفلامه "زيرو" حاليًا في مهرجان برلين السينمائي الدولي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان