إعلان

بالصور- أهالي في المنيا: الكلاب الضالة أزمة في الشوارع .. والطب البيطري يرد

01:34 م الإثنين 24 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

حالة من ردود الفعل المتباينة شهدتها أوساطًا عدة في محافظة المنيا، عقب مهاجمة الكلاب الضالة لإحدى القرى، ما أسفر عن إصابة 14 شخصًا، خاصة مع استمرار وجود أعداد من تلك الحيوانات في الشوارع حتى الآن، حسب تأكيدات الأهالي الذين عبروا عن شعورهم بعدم الرضا عن تلك الظاهرة.

"مصراوي" رصد شكوى الأهالي من انتشار الكلاب الضالة في العديد من الشوارع، بما فيها المدن والمناطق غير العشوائية، وكذلك تعليق مديرية الطب البيطري على تلك الظاهرة والجهود المبذولة للتخلص منها.

"طوّروا الكورنيش ومش عارفين نقعد فيه بسبب الكلاب"، بهذه الجملة أشار محمد عمر 33 عامًا، مدرس، وعاشور صلاح الدين 41 سنة، محامٍ، وأدهم عبد الناصر 48 عامًا، مدرس، إلى انتشار الكلاب على كورنيش النيل؛ ما يمنعهم من التواجد عليه.

لم تسلم المصالح الحكومية في المنيا، من تواجد الكلاب أمامها، ورصدت عدسة "مصراوي"، انتشار الكلاب الضالة أمام مجمع المصالح الحكومية.

وقال الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري في محافظة المنيا، إنه جرى تشكيل لجان مُكبرة على مستوى المديرية وكافة الإدارات البيطرية؛ لتنفيذ خطة المحافظة لمواجهة ظاهرة الكلاب الضالة، وأنه جرى التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن؛ للتخلص من الكلاب بعد إعدامها بالطرق الصحية التي لا تضر البيئة ولا تضر بصحة المواطنين.

وأوضح مدير الطب البيطري، أنّ مواجهة الكلاب الضالة يجري من خلال تنفيذ عدة حملات، باستخدام مادة سلفات الاستركنين لإعدام الكلاب بالقرى والنجوع، لافتًا إلى أنّ الحملات تضم أطباء الإدارات والصحة العامة والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وكان عددًا من الكلاب الضالة، هاجمت أهالي قرية الريرمون في مركز ملوي، الأسبوع الماضي، وعقرت 14 من أطفالها، جرى نقلهم جميعًا إلى المستشفى، وحركت مديرية الطب البيطري حملة وقتها أعدمت 30 من الكلاب داخل القرية والقرى المجاورة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان