إعلان

"جاهزة لاستقبال البط".. مواطنون يسخرون من غرق شوارع البحيرة بسبب الأمطار

10:24 ص الإثنين 24 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

سخر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالبحيرة من تراكم المياه الناتجة عن موجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدن ومراكز المحافظة، مساء أمس الأحد، ما أدى إلى تحول بعض الشوارع الرئيسة إلى برك تسببت في شلل حركة السير بها.

وعلق مواطنون على ذلك الأمر قائلين إن الشوارع جاهزة لاستقبال البط، في إشارة ساخرة أخرى إلى مشروع قروض البط الذي تنفذه المحافظة بمنح كل مستفيد منه 20 بطة لتربيتها.

نشر كامل رحومة، أحد المواطنين، صورة لأحد الشوارع الرئيسية بالقرب من ديوان عام المحافظة وكتب: "شوارع دمنهور بعد الشتاء تتهيأ لاستقبال البط".

أما وليد محمود فكتب: "كده البط موجود، والمياه ومالية الشوارع، مستني إيه علشان تبدأ مشروعك، محافظ البحيرة كان عنده بُعد نظر".

وكتبت إيمان: "إحنا ننزل البط يعوم في الميه اللي مالية الشوارع دي وبكده نفرفش البط والإنتاج يزيد".

ونشرت مي صورًا لمجموعة من الشوارع الغارقة بالمياه كتبت معها: "شوارع دمنهور جاهزة لاستقبال البط يا فندم".

وكتب صفوت السعدي: "شوارع دمنهور تمتلئ بالماء، وآدى المياه فين البط؟.. عن قرض البط أتحدث".

أما محمد أحمد فكتب: "أحلى حاجة إن شوارع دمنهور عامت في المياه ودا طبعا يفيد البط بتاع المحافظ إللي بيوزعه قرض".

وطالت موجة من الانتقادات اللاذعة مشروع قروض البط الذي تنفذه محافظة البحيرة، من خلال مديرية الزراعة تحت شعار "قرية بحراوية منتجة" والمخصص له 5 ملايين جنيه لإقراض السيدات الريفيات داخل الوحدات القروية بالمحافظة لتشجيعهم على إقامة مشروعات تربية بط.

ووزعت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، مؤخرًا ١٧٠٠ بطة على ٨٥ مستفيدًا بقريتي الصديق الجديدة بمركز ومدينة أبو المطامير، والحاجر بمركز ومدينة كفر الدوار بواقع ٢٠ بطة لكل منهم.

وأشار اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة إلى قيام إدارة بناء وتنمية القرية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي باختيار الأسر المستهدفة على أن تقوم مديرية الزراعة بتدبير الأعداد الكافية من سلالات البط، وشرائها من إحدى المحطات الحكومية لتتولى الوحدات المحلية توزيعها على السيدات المستفيدات وذلك بواقع 1500 جنيهًا للقرض الواحد لكل سيدة قيمة شراء 20 بطة بالإضافة إلى 900 جنيهًا متطلبات تغذية البط من الأعلاف على مدار ثلاثة أشهر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان