إعلان

بالصور.. محميات جنوب سيناء تستقبل ملايين الطيور خلال موسم الهجرة

05:21 م الجمعة 21 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

استقبلت محميات جنوب سيناء الطبيعية، ملايين من الطيور الحوامة المهاجرة خلال موسم الهجرة السنوي.

وقال الدكتور إسماعيل حطب، مدير محمية سانت كاترين: "تستقبل محميات جنوب سيناء ملايين الطيور المهاجرة، على مدار موسمين الأول في منتصف شهر فبراير، ويستمر حتى منتصف شهر مايو، والثاني في منتصف شهر أغسطس، ويستمر حتى منتصف شهر نوفمبر.

وأكد مدير محمية سانت كاترين، أن هذه الطيور تهاجر من أوروبا إلى شمال آسيا، ثم إفريقيا مرورًا بجنوب سيناء، هربًا من انخفاض الحرارة في أوروبا، وتسير هذه الطيور في أسراب مختلفة، كل سرب يتراوح عدده من 1000 إلى 2000 طائر، وأحيانًا يضم أكثر أو أقل من ذلك.

وأوضح "حطب" أن محمية رأس محمد، تعد أهم المحطات لاستراحة هذه الطيور، لكونها أقرب محطة بعد عبور الطيور للبحر، لذلك تشهد استقبال ملايين من الطيور المهاجرة، كما تشهد محمية سانت كاترين توافد الآلاف من أنواع الطيور، منها اللقلق الأبيض والأسود، والبجع الأبيض، وعقاب السهول، والحوامات، والنسور، والصقور.

وأضاف إسماعيل حطب، أن جميع العاملين في قطاع محميات جنوب سيناء، يحرصون على التواجد بشكل دائم في مواقع تواجد الطيور، لرصد و تسجيل أنواع الطيور خلال رحلتها، وتوفير الحماية والرعاية البيطرية لها، لضمان عودتها إلى مواطنها بشكل أمن.

وأكد مدير محمية سانت كاترين، أنه يجرى تنظيم حملات لتوعية المواطنين من سكان المحميات الطبيعية، بالحفاظ على هذه الطيور وعدم صيدها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان