إعلان

تدهور الحالة الصحية لـ "طفلين" بحضانة مستشفى أخميم

03:05 م الأربعاء 19 فبراير 2020

مستشفى أخميم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبد الواحد:

بسبب عدم وجود مكان بدار سلامة عبده لرعاية الأطفال، يعاني طفلين عمرهما 6 أشهر، بحضانة مستشفى أخميم المركزي في سوهاج من سوء في الرعاية تسببت في إصابة أحدهما بتيبس في المفصل.

وقال مصدر بمستشفى أخميم المركزي، إن حياة الطفلين معرضة للخطر ولابد من نقلهما من الحضانة إلى دار رعاية الأطفال، مضيفًا أنه بسبب ضيق مساحة الحضانة الزجاجية أصيب أحدهما بتيبس بمفصل في أحد القدمين، وفوجئت الممرضات المشرفات على الحضانة بالطفلين مُنكبان على وجهيهما في محاولة منهما للحبو.

وأوضح المصدر أن هناك عجز في كمية اللبن الصناعي المقدم للطفلين داخل الحضانة، ما يدفع بعض العاملين لشراء اللبن الصناعي على نفقتهم الخاصة لإطعامهما.

جدير بالذكر أنه جرى العثور على الطفلين "يحيى.م"، "يوسف.م" في مسجد العارف بالله بتاريخ 26 من أغسطس الماضي، وجرى نقلهما إلى حضانات مستشفى أخميم المركزي، وعمل محضر بالواقعة حمل رقم 2593 إداري قسم شرطة أول سوهاج، وبعرضه على نيابة أول سوهاج قررت إيداع الطفلين دار سلامة عبدالله لرعاية الأطفال بسوهاج.

من جانبه قال الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن عدم وجود أماكن شاغرة بدار سلامة عبدالله لرعاية الأطفال هو السبب الرئيسي في عدم نقل طفلي حضانة مستشفى أخميم المركزي، رغم وصول عمرهما 6 أشهر.

وأضاف "جميعه" أنه سوف يجري نقل أطفال من دار سلامة عبدالله إلى دُور رعاية أطفال بمحافظة القاهرة لتوفير أماكن بالدار.

وأكد "جميعه" أنه سيجري نقل الطفلين إلى دار سلامة عبدالله خلال اليومين القادمين على أقصى تقدير، لتلقي الرعاية اللازمة.

من جهته قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إنه يجري التواصل مع وكيلي وزارتي الصحة والتضامن الاجتماعي لبحث المشكلة وسرعة حلها، حفاظًا على صحة الأطفال وعدم تعريض حياتهما للخطر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان