إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يكشف عن خطة لنقل الخامات المحجرية إلى القاهرة نهريًا

07:57 م الإثنين 17 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

كشف محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، اليوم الإثنين، عن خطة جاري دراستها لاستغلال النقل النهري في نقل الخامات المحجرية عبر الصنادل النهرية، موضحًا أن دراسة متكاملة وضعت في هذا الشأن تشمل إنشاء ميناء نهري في أسوان وآخر في القاهرة، بالتعاون مع الهيئة العامة للنقل النهري، وذلك للحد من الحوادث المرورية ومنع تهالك الطرق والبنية التحتية، فضلاً عن مساهمة ذلك في الخطة الاستثمارية المستقبلية للمحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع المحافظ بأعضاء لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، ضمن زيارتهم محافظة أسوان، لاستعراض ومناقشة أهم المشكلات والتحديات التي تواجه قطاعات الطرق والنقل والكباري والسكك الحديدية والنقل النهري، إلى جانب التعرف على الرؤية المستقبلية وخطط التنمية بمحافظة أسوان في مختلف القطاعات الخدمية، وخاصة هذا القطاع الحيوي.

طالب المحافظ، خلال الزيارة، بضرورة مساندة أعضاء مجلس النواب من المحافظة لتذليل كافة العقبات والعراقيل التي تعطل تنفيذ بعض المشروعات الكبرى، ومنها المحور والكوبري البديل لخزان أسوان بطول 4,5 كم.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة النقل والمواصلات هشام عبد الواحد على إخلاص وتفاني أعضاء اللجنة من أجل دفع العمل في كل شبر من أرض مصر.

وأضاف عبد الواحد أن هناك جسور تواصل وتكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مضيفًا أن قطاع النقل بقيادة الفريق كامل الوزير يشهد طفرة كبيرة في حجم المشروعات التي تتم في مختلف الاتجاهات، ومن بينها تنفيذ 21 محورًا وكوبري، نصيب محافظة أسوان منها 3 محاور كبرى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان