إعلان

صحة الإسكندرية: تطعيم 383 ألف طفل ضد شلل الأطفال في أول أيام الحملة

11:44 ص الإثنين 17 فبراير 2020

الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم الاثنين، تطعيم 383 ألفًا و150 طفلًا في أول أيام الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال على مستوى المحافظة.

قالت "سلطان" في بيان صحفي صادر عن مديرية الصحة بالإسكندرية، الاثنين، إن عدد الأطفال الذين جرى تقديم التطعيمات لهم في اليوم الأول يشكل 44% من إجمالي المستهدفين في الإسكندرية، مبينة أن إدارة برج العرب الصحية جاءت في المركز الأول من حيث نسب التغطية بالمحافظة محققة تطعيم 60.7% من المستهدف تلاها منطقة العامرية بنسبة تغطية 53.1% ثم منطقة العجمي بنسبة تغطية 44.1%.

وأشارت إلى أن منطقة المنتزه الطبية جاءت في المركز الأول من حيث أعداد الاطفال الذين تم تطعيمهم في أول أيام الحملة التي انطلقت أمس الأحد، بعدد 116015 طفل تلاها منطقة العامرية بعدد 66531 طفل ثم العجمي بإجمالي 62064 طفل.

من جانبه قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن عدد الأطفال المستهدف تطعيمهم من المقيمين بمحافظة الإسكندرية يبلغ 872237 طفل موزعين على أنحاء المدينة، بينما تستهدف الحملة تطعيم 16.5 مليون طفل على مستوى الجمهورية.

أوضح عثمان، في تصريح صحفي، أن التطعيم متاح للأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات من المصريين والضيوف العرب والأجانب المقيمين بالبلاد، وتستمر لأربعة في الفترة من 16 إلى 19 فبراير الجاري.

لفت وكيل وزارة الصحة أن التطعيم يجرى من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء، عن طريق فرق ثابتة في الوحدات والمراكز الصحية ومكاتب الصحة ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات، وفرق ثابتة أخرى بجوار المساجد والكنائس والنوادي والأسواق وغيرها من أماكن تجمع المواطنين، بجانب فرق طبية متحركة تجوب الشوارع، موضحا أن التطعيم في قرى الظهير الريفي والصحراوي بالمحافظة يتم بواسطة فرق طبية تتحرك من منزل لآخر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان