إعلان

بالصور- انطلاق "مسيرة ملوك الشمال" في شوارع طنطا

12:58 م الأحد 16 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

انطلقت فعاليات مؤتمر "ملوك الشمال" العلمي، الذي ينظمه متحف آثار طنطا للعام الثالث، اليوم الأحد، بمسيرة فرعونية من مبنى ديوان المحافظة، حتى حديقة الأندلس بشارع البحر بمدينة طنطا.

وتضمنت المسيرة موكبًا فرعونيًا يمثل الحياة الفرعونية القديمة، وتتويج الملك "ابسماتيك الأول الذي ينتمي للأسرة 26 والذي كان يحكم مصر من الدلتا".

وتهدف الفعاليات لتنشيط وتدعيم السياحة بمنطقة الدلتا بشكل عام، ومحافظة الغربية بشكل خاص، وتسليط الضوء على أجنحة المتحف، خاصة بعد افتتاحه رسميًا أمام الجمهور والتسويق السياحي للمحافظة، وإلقاء الضوء على أهم مواقعها الأثرية، والإسهام في الترويج لتلك القيم الحضارية ووضعها على الخريطة السياحية العالمية.

ويتضمن المؤتمر عدة جلسات علمية على مدار 3 أيام، تشمل الجلسة الافتتاحية وتضم كلمات يلقيها الضيوف، وعرض فيلم تسجيلي عن المتحف، وأهم المواقع السياحية والأثرية في الغربية، وإلقاء الضوء حول أهم الملوك الذين حكموا مصر من الدلتا، وأدوارهم التاريخية، وأهم المواقع الأثرية في الدلتا مثل "صان الحجر في بسيون، وصان الحجر وتل الفراعين في الشرقية وبهبيت الحجارة في سمنود، وكذلك دور المتاحف في نشر الوعي الأثري والحضاري والمكانة الدينية والروحانية لمدينة طنطا وسبل تعظيمها والاستفادة منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان