إعلان

بتكلفة 244 مليون جنيه.. محافظ الإسكندرية يعطي شارة بدء تطوير "العصافرة"- صور

06:59 م الجمعة 14 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، شارة البدء في تطوير منطقة العصافرة قبلي بحي المنتزه ثان، تنفيذًا للبروتوكول الذي جرى توقيعه ديسمبر الماضي، مع صندوق تطوير العشوائيات، بتكلفة 244 مليون جنيه.

جاء ذلك بحضور اللواء حمدي الحشاش، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد عبدالوهاب، السكرتير العام المساعد، وممثلي شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء والطرق والغاز.

كانت محافظة الإسكندرية، وقعت برتوكول تعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لرئاسة مجلس الوزراء، لتطوير ٧ مناطق غير مخططة وهي "عزبة محسن، الدخيلة، العصافرة قبلي، الحضرة، نادي الصيد، سيدي بشر، والمحروسة".

وقال المحافظ إنه يجري بدءًا من الغد أعمال تطوير منطقة العصافرة قبلي التي تقع على مساحة 277 فدان، وبها أكثر من نصف مليون نسمة، وتضم ٨٥ ألف أسرة، كأولى المناطق التي جرى اختيارها للتطوير ضمن 6 مناطق أخرى.

وأشار الشريف، إلى أن أعمال التطوير تشمل رفع كفاءة شبكة المياه بالكامل بتكلفة ٤٠.٧ مليون جنيه، وشبكة الكهرباء بـ ١١.٩ مليون جنيه من خلال تركيب ١٦٠٠ ذراع و210 عامود إنارة.

وأوضح المحافظ أنه يجرى تطوير شبكة الصرف الصحي وتركيب ٨٠٠ شنيشة أمطار جديدة بسبب معاناة المنطقة من تراكم مياه الأمطار لوجود ٩٠ شنيشة فقط بالمنطقة بالكامل، بتكلفة ٩٧.٦ مليون جنيه.

ولفت المحافظ إلى أن الخطة تشمل تطوير الطرق بتكلفة ٩٣.٨ مليون جنيه من خلال رفع كفاءة ورصف ٣٩٩ شارع جانبي بالمنطقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان