إعلان

"الدبدوب بـ 700 جنيه".. الرحلات والمطاعم أبرز تقاليع احتفالات الفلانتين في دمياط- صور

01:45 م الخميس 13 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط– محمد إبراهيم:

غطى اللون الأحمر، واجهات محال الهدايا بالشارع التجاري في دمياط، وامتلأت الفتارين بالدباديب وصناديق الهدايا المغلفة بالشيكولاتة، وتراصت تشكيلات الزهور والعطور على أرفف المحال لجذب انتباه الزبائن في احتفالات عيد الحب "الفلانتين".

"افتكاسات البنات"

يقول محمد سليم، صاحب محل لبيع الهدايا، إن الموسم يشهد تشكيلات مختلفة، وصيحات جديدة، موضحًا أن الفتيات يبحثن عن الأفكار الغريبة، مثل كتابة الأسماء على الصندوق الخشبي بالليزر أو وضع صورة مجسمة للأشخاص على الهدايا.

وأضاف سليم، أن بعض الفتيات يفضلن شراء ملابس أو هواتف محمولة ووضعها داخل صندوق الهدايا، فضلًا عن كتابة عبارات الحب، الأمر الذي يختلف عن الشاب الباحث عن الدباديب الحمراء والورود والعطور.

"دبدوب تحت الطلب"

وفي شارع "الشرباصي"، يتواجد محل شهير لبيع الهدايا، فضلًا عن شهرته ببيع الشيكولاتة المستوردة، يقول أحمد مجدي، المدير المسئول، إن أسعار الدباديب هذا العام تتراوح ما بين 80 إلى 700 جنيه، مشيرًا إلى أن أكثر هدية مطلوبة من قبل الفتيات هي الساعات والعطور.

واستكمل مجدي: "فيه عطور أورجنال وفيه كوبي، وكل واحد بيقول عايز هدية في رينج كام علشان أقدر أساعده"، موضحًا أن أسعار الشيكولاتة تتراوح من 10 جنيهات للقطعة الواحدة وحتى 400 جنيه للعلبة، كما أنه يورد الكثير من الأنواع لأصحاب المحلات الأخرى.

وعن مدى الإقبال للشراء بمناسبة عيد الحب قال صاحب المحل: "السوق كويس وخصوصًا بين المخطوبين وطلاب الجامعات".

شيكولاتة وعطور

وترى سارة جاد، طالبة بجامعة دمياط، أن شراء الهدايا في عيد الحب أمر محبب، خصوصًا وأنه يشعر الطرف الآخر بالتقدير والامتنان، وتابعت: "لو أنا مرتبطة هجيب له كل يوم هدية، الموضوع رمزي لكن البنت بتحب اللي يقدرها".

وامتدت "تقاليع" عيد الحب في دمياط لتشمل عروض أعلنت عنها مطاعم شهيرة تضمنت وجبات الشاورما والدجاج المشوي و"الحلويات"، بخصم يصل إلى 20% يوم الجمعة، تزامنًا مع الاحتفال بعيد الحب".

خصومات طريفة

وفي لقطة طريفة، أعلنت مجموعة ملاعب كورة قدم في دمياط عن خصومات على تأجير الملعب يومي الخميس والجمعة، تحت بند "للسناجل فقط"، كما استغلت مكاتب السياحة المناسبة لتنظيم رحلات إلى القاهرة والعين السخنة والإسكندرية بخصومات تصل إلى 40%.

ويحل موعد احتفالات عيد الحب للعام الحالي غدًا الجمعة، وتحتفل به جميع دول العالم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان