إعلان

20 فبراير.. تدشين مبادرة لمواجهة "السرطان" في الوادي الجديد

12:08 م الخميس 13 فبراير 2020

الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة في الوادي الجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

تدشن محافظة الوادي الجديد، الخميس 20 فبراير الجاري، مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "صحة المرأة"، للبدء في تنفيذها داخل 32 مركزًا طبيًا موزعة على مراكز المحافظة الخمسة.

وقال وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، اليوم الخميس، إن المستهدف فحصه من خلال المبادرة 84 ألفًا و 450 سيدة بجميع أنحاء المحافظة، خلال الأشهر الثلاثة الأولي من .

وأضاف محروس، انه يجري تقسيم السيدات إلى 3 شرائح حسب العمر، من 18 إلى 25 سنة، وتشمل تثقيف هذه الشريحة بالفحص الذاتي للثدي، ومن 25 إلى 35 سنة، وتتضمن تثقيف وفحص، وما فوق 35 سنة، وتشمل فحص وعلاج، على أن تتولى وزارة الصحة علاج جميع السيدات.

وقال محروس، إن أهداف المبادرة تتلخص في الاهتمام ودعم صحة المرأة، من خلال الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، والتقييم والعلاج والكشف المبكر عن مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وأوضح وكيل الوزارة، أن الخدمات التي تقدمها المبادرة تشمل "التوعية الصحية للمواطنات، وتحليل السكر، والكشف المبكر عن سرطان الثدي، وقياس ضغط الدم، وقياس الطول والوزن، وتحديد مؤشر كلته الجسم من سن 18 سنة، بالمجان"، لمدة 3 أشهر متتالية لتحقيق المستهدف.

ولفت مسئول الصحة، إلى أنه جرى تشكيل 32 فريقًا طبيًا بمراكز المحافظة، مع إضافة فريق طبي بوحدة قرية بغداد بباريس، وفريقين بوحدتي بولاق وفلسطين بمركز الخارجة، وإلغاء فريق قرية شركة 55 وعمله في قرية المنيرة بمركز الخارجة، وإضافة فريقين في مركز الفرافرة بوحدات قريتي أبو منقار واللواء صبيح، وفريقين بالداخلة بعزب القصر والقلمون، وفريق لبلاط في الشيخ مرزوق.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان