إعلان

بالصور.. "أشرف" طالب بيطري يشرح جسم الكائنات الحية بقلمه في كفر الشيخ

11:34 ص الخميس 13 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

بقلم رصاص وألوان، أقدم طالب بكلية الطب البيطري بكفر الشيخ، على تشريح جسم الإنسان والحيوانات بالرسومات، بعد 6 أشهر من الاطلاع على إصدارات رسامين عالميين، في هذا المجال.

"بدأت الفكرة من فترة ونفذتها منذ 6 أشهر، ووفقني الله ونجحت في تحول الفكرة إلى حقيقية أشاد بها متخصصين في المجال الطبي والعلمي".. بهذه الكلمات تحدث أشرف رجب محمود رفاعي، 20 سنة، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب البيطري بجامعة كفر الشيخ.

وأكد أشرف لـ"مصراوي" أن فكرة شرح الإنسان والحيوان داخليًا من خلال الرسومات الفنية جاءت من منطلق قلة الرسومات العلمية الخاصة بالموضوع في مصر، على عكس دول كثيرة بأوروبا وأمريكا، والتي لديها الآلاف من الرسومات المتنوعة في هذا التخصص.

ولفت إلى أن دراسته لعلم التشريح البيطري في الكلية، وعمله في صيدلية أدوية بشرية ليلًا، ساعده كثيرًا في تطبيق فكرته في شرح جسم الإنسان والحيوان من خلال الرسم، مؤكدًا أنه يبدأ بالرسم من الساعة الرابعة فجرًا خلال عمله بالصيدلية ويستمر في الرسم لمدة 4 ساعات، وخصص جزءً من راتبه لتوفير وشراء ألوان واسكتش الرسم.

وأكد الطالب، أنه اطلع على العديد من كتب العلماء في مجال شرح جسم الإنسان والرسومات، واتجه تركيزه على متابعة أحدهم ويدعى "فرانك نينتر"، أمريكي الجنسية، وله مؤلفات عديدة في نفس المجال، و 20 ألف نسخة رسومات علمية.

وأوضح "أشرف" أنه بعد دراسة عميقة في كلية الطب البشري، وإطلاع على مؤلفات ورسومات العالم الأمريكي، نجح في تنفيذ رسومات علمية لجسم الإنسان، وأن أول عمل علمي نفذه بالرسم، كان عبارة عن "التغذية الدموية للقلب"، مستخدما الألوان الخشب، وبعد ذلك استمر في عمل رسومات متنوعة في تشريح جسم الإنسان، وشارك بأعماله في معرض فني بجامعة كفر الشيخ، ولقى قبولًا كبيرًا من أساتذة في مجالي الطب البشري والبيطري.

واختتم طالب الطب البيطري بكفر الشيخ حديثه قائلا: "والدتي السند لي بعد وفاة أبي وكنت وقتها تلميذًا في الصف الرابع الابتدائي.. وأطمح في عمل أطلس بيطري يحمل اسمي، وأن ارسم تشريح للجثث البشرية والحيوانية من داخل المشرحة لابتكارات وضعيات جديدة، تكشف مدى عظمة الله عز وجل في خلق الإنسان والحيوان".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان