إعلان

مفوضية حقوق الإنسان تكشف حصيلة جديدة لضحايا الاحتجاجات في العراق

06:20 م الثلاثاء 11 فبراير 2020

المظاهرات الاحتجاجية في العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان العراقية، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة جديدة لضحايا الاحتجاجات في العراق، مطالبة القوات الأمنية والمتظاهرين السلميين إلى المزيد من التعاون والتنسيق وفرز المسيئين.

وقالت المفوضية، إن "فرق رصد المفوضية العليا لحقوق الإنسان تواصل توثيقها لما رافق التظاهرات خلال اليومين الماضيين في بغداد وباقي المحافظات"، حسبما ذكرت "السومرية نيوز" العراقية.

وأعربت المفوضية عن "أسفها الشديد لاستمرار العنف والتصادمات بين القوات الأمنية والمتظاهرين في بعضها، مما أدى إلى استشهاد متظاهر في محافظة ذي قار وإصابة 2 أخرين، إضافة إلى إصابة فردين من القوات الأمنية في منطقة ساحة الوثبة في بغداد إثر قيام عدد من الأشخاص غير المنضبطين باستخدام قنابل المولوتوف والقنابل اليدوية والأسلحة النارية ضد القوات، إضافة إلى تسجيل حالتي اختطاف لناشطين اثنين في بغداد والنجف الأشرف".

وأشادت المفوضية بـ"التعاون بين المتظاهرين والقوات الأمنية الذي انعكس إيجابًا في عدد من المحافظات بعودة الدوام في المدارس والجامعات وفتح الطرق الداخلية والخارجية وعودة الدوام في المؤسسات الحكومية وتواجد القوات الأمنية في ساحة التظاهرات"، مطالبة "القوات الأمنية والمتظاهرين السلميين إلى المزيد من التعاون والتنسيق وفرز المسيئين الذين يحاولون حرف التظاهرات عن سلميتها والبقاء في الأماكن المحددة للتظاهر وتجنب الاحتكاك مع القوات الأمنية وحماية الممتلكات العامة والخاصة".

وأكدت المفوضية، مقتل أكثر من 550 شخصًا في العراق منذ بدء الاحتجاجات مطلع أكتوبر الماضي، فيما وصل عدد المصابين لأكثر من 31 ألف شخص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان