إعلان

بالصور.. افتتاح المؤتمر العلمى الأول للموهوبين في البحيرة

08:33 م الإثنين 10 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

افتتح محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، اليوم الإثنين، المؤتمر العلمي الأول للموهوبين والتعلم الذكي، الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم، على مدار يومين، تحت شعار "فكرتي مصدر قوتي".

أكد المحافظ على تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية للموهوبين من أبناء المحافظة في شتى المجالات، والعمل على صقل وتنمية تلك المواهب وتدريبها، مشيرًا إلى أن البحيرة أنجبت لمصر العديد من الرموز والموهوبين والمبدعين في كافة الفنون والمجالات.

وأشاد المحافظ بدور مديرية التربية والتعليم من خلال إدارة الموهوبين والتعلم الذكي، والأنشطة التربوية المختلفة التي أسهمت في صقل وتنمية المواهب لدى الطلاب، إلى جانب تشجيعهم واستثمار طاقاتهم في شتى المجالات الفنية والثقافية والرياضية والعلمية.

وخلال كلمته، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد سعد أن الملتقى يعد استكمالاً لجهود إدارة الموهوبين والتعلم الذكي التي نظمت ملتقى البحيرة الأول للموسيقى والغناء، واليوم المؤتمر العلمي الأول للموهوبين والتعلم الذكي.

واستعرضت رحاب عبد الوهاب، مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي الجهود، محاور وأهداف الملتقى الذي سيستمر على مدار يومين، وقدمت ٨ نماذج لمبتكرين من أبنائنا الطلاب الذين قدموا عرضًا لمشروعاتهم في صورة محاضرات وعروض تقديمية، وهم الطالب محمد وائل خطاب بإدارة مركز كفر الدوار، (مركب لعلاج ثقب الأوزون)، والطالب عبد الرحمن أيمن أبو شميله بإدارة بندر دمنهور (استخدام الطاقة الشمسية)، والطالبة شهد محمد ادريس بإدارة كوم حمادة (غسالة صديقة البيئة)، والطالب مصطفى سيف الدين ضيف الله بإدارة أبو المطامير (سيارة تطير - وسيلة نقل جديدة).

والطالب عبد العزيز خميس عبد العزيز إدارة بندر كفر الدوار (توليد الكهرباء وعلاج الاحتباس الحراري)، والطالب إبراهيم عادل حسين بإدارة بندر دمنهور (لغة برمجة تصميم وإنشاء الألعاب الإلكترونية)، والطالب أحمد أشرف الغول بإدارة إيتاي البارود ‏(آلة اقتصادية للحفر على المعادن)، والطالب نور الدين سامح رجب بإدارة بندر كفر الدوار (مشروع المعلم الإلكتروني).

ومن المقرر أن يتناول اليوم الثاني للمؤتمر عدة محاضرات نظرية، منها كيفية اختيار موضوع البحث العلمي، وكيفية اكتشاف الموهوبين علميًا، وأساليب وأخلاقيات البحث العلمي.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان