إعلان

"لا تلوموا النواب".. ملامح في أول أيام إعادة الانتخابات بالسويس -صور

03:28 م الإثنين 07 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس – حسام الدين أحمد:

شهدت مراكز الاقتراع في دائرة السويس إقبالًا متوسطًا في اليوم الأول لجولة الإعادة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، والتي تضم 460765 ناخبًا في أحيائها الخمس.

وتجري الإعادة في السويس، على مقعدين يتنافس عليها 4 مرشحين بينهم مرشح مستقل و3 مرشحين حزبيين، وتضم دائرة السويس التي تمثل المحافظة 140 لجنة اقتراع، إذ جرى زيادة عدد اللجان بنسبة 40% عما كانت عليه في انتخابات مجلس الشيوخ، موزعة على 54 مقرًا انتخابيًا، وذلك بهدف الحد من الزحام وتقليل زمن الانتظار في الإدلاء بالأصوات.

تصدر كبار السن المشهد أمام الصناديق في اليوم الأول، لا سيما في حي الأربعين الذي يمثل قلب المدينة، بينما تصدرت النساء في لجان القطاع الريفي داخل حي الجناين.

ووصل القضاة المشرفين على انتخابات مجلس النواب قبل التاسعة صباحا للجان الانتخابية وبطاقات التصويت وعهدة اللجان والأختام وأقفال الصناديق المرقمة، وسط حراسة أمنية بينما تواجد عدد من الناخبين أمام بعض اللجان قبل موعد الفتح.

وسجلت اللجان الانتخابية حضورًا متوسطًا في اليوم الأول من جولة الإعادة إذ اختفت الطوابير أمام اللجان، باستثناء حي الجناين الذي يمثل القطاع الريفي فشهد مشاركة قوية وحضور واضح في 19 لجنة فرعية، إذ ينتمي إلى تلك المنطقة الخضراء 3 مرشحين من أصل 4 يخوضون جولة الإعادة.

داخل مدرسة القناة الابتدائية، سجل كبار السن حضورهم منذ بدء عملية الاقتراع، وكان من بينهم وائل سيد محمد 42 عام، والذي حضر على كرسي متحرك عاونه فرد العلاقات الإنسانية التابع لأمن السويس، في تجاوز الدرج للوصول إلى لجنته.

ويقول وائل إنه رغم مرضه والاستعانة بكرسي متحرك في التنقل إلا أنه حضر ليدلي بصوته أملًا في مستقبل أفضل له ولأطفاله، لاختيار من يمثل صوته في البرلمان، داعيًا الشباب للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي بدلًا من إلقاء اللوم على النواب فيما بعد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان