إعلان

من المداخلة للفصل.. القصة الكاملة لأزمة طالب تجارة دمنهور- فيديو وصور

12:01 م الأربعاء 30 ديسمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

لم يدرك مصطفى شعلان الطالب بكلية التجارة، جامعة دمنهور، أن مداخلة هاتفية مع برنامج بالتليفزيون المصري، ستدفع به إلى مواجهة مباشرة مع عميد الكلية، الذي قرر فصله عامًا، حتى تدخل عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وتقدم الطالب بتظلم على الفصل، وعاد إلى كليته مرفوع الرأس.

وقال شعلان: "لجأت للإعلام بعد تجاهل مطالبي أنا وزملائي، رغم أنه سبق وطلبت من القائمة بأعمال عميد الكلية، نقلنا من قاعات السكاشن إلى المدرجات المخصصة للمحاضرات، للقضاء على التكدس والتزاحم، إلا أني لم ألقى استجابة".

التحقيق مع الطالب

وعن تفاصيل التحقيق معه قال الطالب: "فوجئت في اليوم التالي للمداخلة بأحد موظفي الجامعة يخطرني شفهيًا بطلبي لحضور جلسة تحقيق، فاستجبت دون خوف أو تردد باعتباري لم أرتكب خطأ".

وأضاف: "كان بالمجلس 5 أشخاص منهم الدكتورة فايزة عبيدالله القائم بعمل عميد الكلية، وعضوين من هيئة التدريس وعضوين قانونيين، وسألوني عن سبب إرسال فيديو يظهر التزاحم في قاعات كلية التجارة في برنامج التاسعة مع الإعلامي وائل الإبراشي، فأجبت بأنني لجأت إلى ذلك حرصًا على الصالح العام بعد ظهور إصابات كورونا داخل بعض الكليات".

قرار بالفصل

صدر قرار مجلس التأديب بفصل الطالب الذي نشر صورة منه على صفحته الشخصية لتضج مواقع التواصل بحملة من التعاطف والتضامن وتصدر هاشتاج "حق مصطفى شعلان" الترند على تويتر وفيسبوك.

بيان أشعل الموقف

كان من الممكن أن تسير الأمور على نحو أكثر هدوءًا إلا أن بيانًا من كلية التجارة أرجع أسباب فصل الطالب إلى ترويج الشائعات والأكاذيب وإثارة الفزع بين زملائه أشعل الموقف.

وأكد الطالب أن ما تشيعه الجامعة من إثارته للشائعات والأخبار الكاذبة التي تتعلق بظهور إصابات كورونا داخل إحدى الكليات غير صحيح، وأنه يمتلك الأدلة على صحة ما ذكره وناشد وزير التعليم العالي بالتدخل.

مساع لحل الأزمة

شهد صباح أمس الثلاثاء مساع عديدة لحل المشكلة قادها 8 من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وجرى عقد جلسة جمعت بين الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة، والطالب المفصول، في محاولة للبحث عن مخرج.

ودفعت الأزمة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى التدخل ووجه بفتح تحقيق عاجل من قبل الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، في الواقعة ومحاسبة المسؤول عنها تأديبيًا أيًا ما كان موقعه أو وظيفته، في حال ثبوت تلك الوقائع التي ذكرها الطالب.

كما طلب الوزير من رئيس الجامعة إعداد تقرير شامل عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجامعة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

الطالب يتظلم

ووافق الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، على قبول الالتماس الذي تقدم به الطالب مصطفى شعلان يتظلم من قرار فصله.

وقرر رئيس الجامعة عقد مجلس استئناف طلابي عاجل برئاسته للنظر في قرار مجلس تأديب كلية التجارة بفصل الطالب، وقرر المجلس محو الجزاء نهائيًا، وإلغاء قرار فصل الطالب وإعادته إلى الدراسة.

وأكد "صالح" إن الجامعة لم تستطع التدخل لصالح الطالب، سوى عقب تقدمه بالالتماس، عملًا بالنظام واللوائح.

الطالب يعلن حل المشكلة

خرج الطالب مصطفى شعلان في بث مباشر، يعلن حل مشكلته ويؤكد أن رئيس الجامعة، استقبله بحفاوة، وتوجه بالشكر إلى من تضامنوا معه، وخاطبهم قائلًا: "شكرًا صوتنا وصل، فيه مسؤولين على قدر المسؤولية، والشباب يقدر، دي بلدكم محدش يقدر ياخد حقكم فيها".

اقرأ أيضًا

مداخلة هاتفية وتحقيق".. قصة فصل طالب في جامعة دمنهور بسبب "فيديو"

8 نواب يتدخلون لحل الأزمة.. رئيس جامعة دمنهور يجتمع بطالب "تجارة" المفصول

بالفيديو - طالب تجارة المفصول يعلن حل أزمته مع جامعة دمنهور: صوتنا وصل

طالب تجارة دمنهور المفصول يعتذر.. والجامعة: نشَر شائعات (صور)

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان