إعلان

بنسبة 50%.. تخفيض عدد الطلاب في المدن الجامعية ببنها

02:57 م الإثنين 02 نوفمبر 2020

جامعة بنها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الدكتور جمال سوسة، المشرف العام على المدن الجامعية بجامعة بنها بمحافظة القليوبية، أنه جرى تخفيض عدد الطلاب المقبولين لهذا العام بالمدن الجماعية بنسبة 50%، بسب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "سوسة"، في تصريحات صحفية اليوم، أنه جرى قبول 900 طالب لهذا العام على مستوى 5 مدن جامعية تابعة لجامعة بنها، إذ كانوا من قبل 1200 طالب، وذلك لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم من الإصابة بالفيروس.

أوضح "سوسة"، أنه جرى اتخاذ كافة التدابير لذلك، إذ تضم كل غرفة طالبين بدلًا من 4 طلاب مثلما كان سابقًا، بالإضافة لوجود حمام خاص بكل طالب، بجانب توفير أدوات التعقيم الكافية بكل حجرة، مع تعقيم بصفة دورية لكافة المنشآت بالمدن الجامعية.

أضاف الدكتور جمال سوسة، أنه يجري اختيار الطلاب بشفافية وحيادة، إذ يجري إدخال بيانات الطلاب ويقوم الكمبيوتر باختياره بناء على شروط اللائحة التي تضعها الجامعة ومنها أن يتم قبول 50% من الطلاب المقيمين من قبل بالمدن، بجانب 40% من الطلاب الذين يبعدون عن الجامعة بمسافة 80 كيلو، و10% من أصحاب الظروف الاجتماعية والصحية، منوهًا أن الجامعة تقوم بدفع المصروفات لغير القادرين وتوفير مناخ علمي لهم ليتم اجتياز الفترة الدراسية بسهولة ويسر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان