إعلان

بقرار جمهوري.. تعيين الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيسًا لجامعة الإسكندرية

11:45 م الخميس 19 نوفمبر 2020

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بتعيين الدكتور عبد العزيز حسانين محمد سعد قنصوة، رئيسًا لجامعة الإسكندرية.

يذكر أن الدكتور قنصوة، أستاذ هندسة البيئة بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة، كان شغل منصب عميد كلية الهندسة، ثم نائبًا لرئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ثم محافظا للإسكندرية.

وعمل محافظ الإسكندرية الأسبق استشاريا مع عدد من الشركات والهيئات الصناعية الكبرى محليًا وإقليميًا في مجال تحلية ومعالجة المياه، وحصل على العديد من المشروعات البحثية والتنموية في معالجة وتحلية المياه باستخدام تكنولوجيا النانو والأغشية فائقة القدرة، وله أبحاث منشورة في الدوريات والمجلات العلمية العالمية المتقدمة.

وأسهم قنصوة في مجال خدمة العملية التعليمية والمجتمع والبيئة وتطوير الأنشطة الطلابية، ومنها عقد العديد من الاتفاقيات لدرجات مشتركة بين كلية الهندسة والجامعات العالمية الأمريكية والإنجليزية والأوروبية المتقدمة في التصنيف العالمي، وتطوير البنية التحتية والتكنولوجية للعملية التعليمية، تطوير معامل الكلية لخدمة العملية التعليمية والبحثية والصناعة.

وشارك في تصميم وتنفيذ العديد من مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه على المستوى المحلي والإقليمي، فضلا عن مشاركته في برنامج الاتحاد الأوروبي لتنمية مصادر المياه غير التقليدية بغرب الإسكندرية، فضلا عن مشاركته في ملتقى خبراء المياه العرب "يناير 2016 " بهدف صياغة استراتيجية عربية للمياه لعرضها على مجلس وزراء المياه العرب، كما شارك في إعداد التقرير العالمي الثالث لتنمية المياه بالتعاون مع برنامج تقييم المياه العالمي التابع لليونسكو عام 2009.

وحصل رئيس جامعة الإسكندرية الجديد على العديد من الجوائز، منها جائزة الجامعة للتشجيع العلمي عام 2008، ونقابة المهندسين للتميز في العمل الهندسي عام 2002، وهيئة مياه وكهرباء أبو ظبي للتعاون في مجال تحلية المياه عام 2006.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان