إعلان

بحث استخدام مراكز الشباب في حصص التربية الرياضية بسوهاج- صور

12:37 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج– عمار عبدالواحد:

نظم مكتب بلان إنترناشيونال إيجيبت بسوهاج، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا لأعضاء شبكة حماية الطفل بالمحافظة، لمناقشة كيفية حل مشكلة التسرب من التعليم والتغلب عليها.

وقالت منة الجندي، مسئول مشروع دعم حقوق الطفل بمكتب بلان إنترناشيونال بسوهاج، إنه جرى خلال الاجتماع مناقشة تفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والشباب والرياضة، لاستخدام مراكز الشباب في تنفيذ حصص التربية الرياضية بالمدارس، حتى تكون جاذبة للطلاب لتقليل أعداد المتسربين من التعليم.

وأضافت "الجندي" أن الاجتماع بحث إمكانية إضافة بند "الاستفادة بملاعب النجيلة في قضاء حصص التربية الرياضية لطلاب المدارس خاصة أن غالبية المدارس دون أفنية أو مساحات كافية لممارسة الأنشطة الرياضية".

وأوضحت مسئول مشروع دعم حقوق الطفل بمكتب بلان إنترناشيونال إيجيبت بسوهاج، أنه من الأسباب التي جرى رصدها في مشكلة تسرب الأطفال من التعليم العنف ضد الأطفال، عمالة الأطفال، الحالة الاقتصادية للأسرة.

ولفتت مسئول مشروع دعم حقوق الطفل إلى أن الاجتماع تناول ضرورة تدريب المعلمين المختصين بالأنشطة الرياضية بالمدارس على تنفيذ الأنشطة في أضيق الإمكانيات، وتعظيم الإمكانيات المتاحة، حتى تكون المدارس جاذَّبة ويقبل عليها التلاميذ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان