إعلان

سفير بيلاروسيا بالقاهرة: صداقة رئيسي دولتينا قاعدة تنمية علاقتنا (صور)

08:25 م الإثنين 16 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

قال سفير جمهورية بيلاروسيا بالقاهرة، سيرجي تيرينتيف، إن علاقة الصداقة المتميزة بين رئيسي مصر وبيلاروسيا هي القاعدة الأساسية لتنمية العلاقات الثنائية.

وأضاف السفير البيلاروسي أن الرئيسين اتفقا على الاستفادة من الخبرة البيلاروسية في تحديث الصناعات في مصر وتطويرها بصورة مستمرة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الإثنين، محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، لبحث توطيد العلاقات وآفاق التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات.

وأشار تيرينتيف إلى أن بلاده لديها تقدمًا كبيرًا في بعض المجالات المهمة، خاصة في مجال إنتاج المعدات الزراعية والصناعات الثقيلة، لافتًا إلى رغبة بلاده في جلب منتجات جديدة لمصر، لتنمية الصناعة المصرية.

كما أعرب السفير عن رغبة بلاده في تنظيم الرحلات السياحية إلى الإسكندرية، لكونها أحد أهم المدن المصرية، خاصة أن السلطات المصرية اتخدت إجراءات وقائية للتعامل مع (كوفيد - ١٩).

وأكد سفير بيلاروسيا بالقاهرة أن مواطني بلاده كانوا من أوائل من زاروا مصر خلال الفترة القليلة الماضية، منوهًا بأن الإسكندرية تعد من أحب المدن للسائحين البيلاروسيين.

على الجانب الآخر، رحب المحافظ بالسفير البلاروسي في زيارته الأولى للإسكندرية، مشيدًا بمستوى العلاقات المصرية البيلاروسية والتي شهدت طفرة وتطورًا كبيرًا خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وشهدت تبادلاً اقتصاديًا وصل إلى ١٢٠ مليون دولار عام ٢٠١٩.

وأوضح المحافظ أن الإسكندرية لديها العديد من المناطق السياحية المتنوعة الأثرية والبحرية، وترحب دائمًا بالرحلات السياحية القادمة من مختلف دول العالم. ​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان