إعلان

شعبة السياحة في "جنوب سيناء" تدرس تقنين أوضاع الأنشطة غير المرخصة

04:07 م الخميس 12 نوفمبر 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

انتهت لجنة سياحة السفاري والمخيمات في شعبة السياحة والفنادق بالغرفة التجارية بجنوب سيناء من إعداد مذكرة خاصة بتقنين أوضاع أصحاب الأنشطة السياحية غير المرخصة، تمهيدًا لتقديمها إلى رئيس الغرفة لعرضها على اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال اجتماع لجنة سياحة السفاري والمخيمات، بحضور أحمد الشيخ رئيس الشعبة، وعدد من أصحاب الأنشطة السياحية.

قال أحمد الشيخ رئيس شعبة السياحة والفنادق بالغرفة التجارية، إنه جرى مناقشة تقنين أوضاع المخيمات، ومراكز الدراجات "الموتوسيكلات" الرباعية، وإحلالها وتجديدها طبقًا لقانون المرور، مع سهولة مرور قطع غيارها من نفق الشهيد أحمد حمدي، خاصة أن أصحاب المراكز يعانون من صعوبة دخول قطع الغيار عبر نقلها من القاهرة إلى شرم الشيخ.

وأكد رئيس شعبة السياحة والفنادق، أن اللجنة طالبت بضرورة مخاطبة الجهات التنفيذية بمجالس مدن المحافظة، لإنشاء البنية التحتية للمراكز بالمدن السياحية، من كهرباء ومياه وصرف صحي، مع إعادة هيكلة الرسوم المقررة على أنشطة سفاري الموتوسيكلات والمخيمات، والتي جرى فرضها على أصحاب الأنشطة في الفترة السابقة، مع ركود سياحي عالمي.

كما جرى مناقشة ضم سياحة سفاري الموتوسيكلات لأجندة المناسبات والمسابقات الموسمية لممارسة نشاطات مشاهدة الطيور، وتسلق الجبال، وسياحة المخيمات في الصحراء، والعمل على اندماج المصريين من أبناء الوادي مع أشقائهم من بدو المناطق السياحية.

فيديو قد يعجبك: