إعلان

بالصور.. محافظ أسيوط يتفقد مبادرة فحص تلاميذ المدارس ضد أمراض الأنيميا والتقزم

03:41 م الأحد 01 نوفمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، اليوم الأحد، فعاليات المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" لفحص وعلاج أمراض الأنيميا والتقزم بالمجان في مدرسة الشهيد محمد عبد الباسط عليوة همام الابتدائية، ومدرسة شطب المحطة الابتدائية التابعة لمركز ومدينة أسيوط.

جاء ذلك في حضور الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، واللواء مصطفى عبد الرحيم رئيس مركز ومدينة أسيوط.

بدأ المحافظ جولته بتفقد بعض فصول المدرسة للوقوف على سير العملية التعليمية، كما تفقد المكتبة وبعض المعامل وحجرات الانشطة بالمدرسة، وشدد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، حفاظًا على صحة الطلاب والعاملين بالمدرسة.

ووجه بضرورة تعميق قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب، وتابع أعمال الكشف على الطلاب ضمن المبادرة الرئاسية لفحص وعلاج أمراض الأنيميا والسمنة وقصر القامة بالمجان، والتقى الأطباء والعاملين بالمبادرة، موجهًا لهم الشكر لجهدهم المبذول في إنجاح المبادرة.

وأوضح الدكتور محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أن المبادرة توفر الفحص والعلاج لعدد 474 ألفًا و765 طالبًا، بعدد 753 مدرسة على مستوى الريف، طول العام، وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان، لافتًا إلى أنه جرى تدريب العاملين بالوحدات الصحية على الاستخدام الأمثل للأجهزة من أجل ضمان جودة عالية من النتائج، وذلك في إطار خطة الوزارة لتدريب الأطقم الطبية من أطباء وممرضين لتطوير مستوى العاملين على تقديم الخدمة وتحويل بعض الحالات التي تستدعي تدخل جراحي إلى المستشفيات المركزية المتخصصة لإجراء العمليات اللازمة بالمجان. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان