إعلان

جامعة الإسكندرية تحقق تقدما في التصنيف العالمي للجامعات" QS"

10:02 ص الأحد 01 نوفمبر 2020

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

حققت جامعة الإسكندرية تقدماً في 5 تخصصات أكاديمية في التصنيف العالمي للجامعات " QS " الذي يعتمد على التخصصات، وذلك من إجمالي 46 تخصصاً شملهم التصنيف لعام 2021.

وقال الدكتور هشام جابر، القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة أدرجت في خمس تخصصات مختلفة، هي العلوم السريرية والصحة في المرتبة (301 – 400) عالمياً، وعلوم الحاسب الآلي في المدى (501 – 600)، والهندسة وعلوم الحياة حيث شغلت مرتبة في هذين التخصصين (601 – 800)، والعلوم الطبيعية في المرتبة (801 – 1000).

وأضاف جابر، في بيان له، اليوم الأحد، أن جامعة الإسكندرية أدرجت في 10 تخصصات أخرى ضمن تصنيف "الجامعات بالتخصصات" QS البريطاني الصادر لعام 2021 هي "هندسة البترول، العلوم الصيدلانية، الهندسة الكهربية والإلكترونيات، العلوم الزراعية والغابات، الهندسة الكيميائية، الهندسة الميكانيكية، علوم الحاسب الآلي والمعلوماتية، الكيمياء، وفي العلوم البيولوجية.

وأشار إلى دخول جامعة الإسكندرية في الجيل الثالث للجامعات، وذلك من خلال إنشاء أول حاضنة تكنولوجية للنظم الذكية، لتقديم أنشطة لدعم وتوفير خدمات الأعمال والاستشارات الفنية والعلمية لمشروعات البحث العلمي والشركات الناشئة.

أوضح جابر، أن الجامعة تقدم الدعم الفني للمجلات العلمية، وتوجه الدعوة للخبراء من داخل وخارج البلاد، للاستعانة بهم في رفع مستوى المجلات التي تتبع المعايير العالمية والمنشورة باللغتين العربية والإنجليزية.

وأعرب القائم بأعمال رئيس الجامعة، عن سعادته بهذه النتيجة، مشيدا بجهود أساتذة الجامعة في تحقيق هذا الإنجاز الذي يعد مؤشراً على تطوير العملية التعليمية والبحث العلمي بجامعة الإسكندرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان