إعلان

تعليم الوادي الجديد تنتهي من استعداداتها للعام الدراسي الجديد

02:57 م الجمعة 16 أكتوبر 2020

الدكتور جمال حسن وكيل وزارة التعليم في الوادي الجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

انتهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، من الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد والذي ينطلق صباح غدٍ السبت في مدارس المحافظة.

وأكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي في الفصول الدراسية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمدارس.

وأضاف أنه جرى تعليق ملصقات ولوحات إرشادية حول الوقاية من فيروس كورونا، وصيانة المقاعد المدرسية بالمدارس، وبالنسبة لمرحلة رياض الأطفال جرى تجهيز واستكمال أعمال الدهان بألوان مناسبة لتلك المرحلة وتزويد قاعات رياض الأطفال بالأجهزة والوسائل التعليمية، لتوفير الجو المناسب للتلاميذ لبدء العام الدراسي الجديد 2020/2021.

ولفت جمال، إلى أن المديرية تنفذ خطة الربط الالكتروني بين ديوان المديرية والإدارات التعليمية، والمدارس على مستوى المحافظة، واستخدام البرامج والخدمات الالكترونية المختلفة "البريد الإلكتروني، الاجتماعات والمؤتمرات المرئية المباشرة" عبر (skype for business)، و قواعد البيانات الموحدة "الحكومة الإلكترونية"، وتحديث بيانات الطلاب والقيد والنقل والنتائج، وبيانات المعلمين والإداريين والترقيات والنقل والانتدابات، والتدريب والامتحانات للمعلمين داخل مراكز الاختبارات المعتمدة بالمديرية والإدارات التعليمية.

وأشار جمال، إلى أنه تفعيل النظام الجديد للتعليم (تابلت – توصيل شبكة الإنترنت بالمدارس)، وجرى عمل برنامج تدريبي للطلاب المتقدمين للصف الأول الثانوي العام وذلك للتدريب على مهارات استخدام التابلت والدخول على بنك المعرفة ما يساعد الطالب على الاطلاع والمذاكرة للمناهج.

وقال جمال، إنه جرى الانتهاء من توصيل شبكة إنترنت بالمدارس من خلال التنسيق والمتابعة المستمرة بين مديرية التربية والتعليم والشركة المصرية للاتصالات التي أنهت توصيل كوابل الألياف الضوئية (Optical Fiber) المدرسة لـ 27 مدرسة ثانوية عامة بنسبة 100%.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان