إعلان

فحص 1165 مريضًا في قافلة مجانية لـ"صحة الإسكندرية" بالعامرية

11:22 م الخميس 15 أكتوبر 2020

قافلة مجانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قدمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع الإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة، اليوم الخميس، العلاج إلى 1165 مريضًا، خلال قافلة طبية تمركزت بقرية الوادى الجديد بمنطقة كينج مريوط في العامرية غرب المحافظة.

وقال الدكتور خالد جمال الدين، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن اختيار موقع القافلة في إطار حرص الدولة على الاهتمام بالأماكن التي تعاني من نقص الخدمة الطبية، لافتا إلى أنه جرى تقديم خدمات الكشف الطبي للعدد المشار إليه من أهالي قريتى الوادى الجديد و أبو الريش والقرى المحيطة بها.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، في تصريح صحفي، الخميس، أن القافلة ضمت 6 عيادات طبية في تخصصات النساء والجراحة والباطنة والأطفال والأمراض الجلدية والأسنان، جرى خلالها تقديم العلاج بالمجان.

من جانبها أوضحت الدكتورة نهال إبراهيم، مدير عام منطقة العامرية الطبية، أن القافلة أجرت 113 تحليلا طبيًا، بالإضافة إلى فحص 50 حالة ضمن حملة الاكتشاف المبكر للأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.

وأشارت إلى أنه جرى تحويل 8 حالات للمستشفيات الحكومية لاستكمال الفحوصات وإجراء بعض التدخلات الجراحية التي لا يتسنى عملها بالقافلة، كما جرى عقد ندوات للتثقيف الصحي شارك بها 321 مواطنا من المترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان