إعلان

لجنة لمراجعة جاهزية المراسي السياحية لاستقبال الفنادق العائمة بأسوان

09:27 م الأربعاء 14 أكتوبر 2020

اجتماع اللجنة العليا للسياحة بأسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

كلف اللواء حازم عزت، سكرتير عام محافظة أسوان، اليوم الأربعاء، لجنة من إدارة المراسي، بمراجعة كافة المراسى السياحية، للتأكد من جاهزيتها واستعدادها لاستقبال الفنادق العائمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة العليا للسياحة، بحضور مديري ومسئولي الكيانات السياحية، والمتخصصين والخبراء بمجال السياحة والآثار، ورئيس مركز ومدينة أسوان.

وقال السكرتير العام إنه جرى مناقشة العديد من المقترحات والأفكار والرؤى الجديدة للنهوض بصناعة السياحة، والتنبيه على مختلف الفنادق العائمة لتسليم الزيوت المرتجعة للجهة المختصة في ذلك، وكذا قيام الفنادق العائمة بتوصيل الصرف الصحي الخاص بها حال رسوها على الشبكة العمومية للمدينة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وطالب السكرتير العام، اللجنة، بالتأكد من التزام أصحاب الحناطير بالبرنامج المحدد لتواجدهم بالمراسي وفقًا للتنسيق بين الشركات السياحية والنقابة الخاصة بهم، لمنع الوقوف العشوائي، للحفاظ على المظهر الجمالي، خاصة أن المحافظة قامت مؤخرًا بتوفير زي حضاري موحد لـ 280 صاحب عربة حنطور، مما ساهم في تقديم مبادرات موازية، منها قيام غرفة المنشآت الفندقية بتقديم دعم لتحقيق نفس الغرض، وأيضًا قيام مؤسسة ثواب بالتعاون في تنفيذ برنامج تدريبي تثقيفي وتوعوي للتأهيل وتعديل السلوكيات في التعامل مع الأفواج السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان