إعلان

محافظ أسيوط يستقبل السفير الألماني لدعم منظومة المخلفات الصلبة

02:22 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

استقبل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، الدكتور سيريل نون سفير ألمانيا بالقاهرة والسفير كريستين برجير رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي في مصر، لبحث سبل التعاون ودعم منظومة المخلفات الصلبة بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد فاروق البري الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات الصلبة بوزارة البيئة، والدكتور حازم الظنان مدير البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدكتور حازم صلاح المدير التنفيذي للبرنامج، وحسام صلاح مدير عام جهاز شئون البيئة.

واستمع الحضور إلى فيلم تسجيلي وشرح مفصل عن البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة "NSWMP" الذي تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع شركاء التنمية بإجمالي تمويل يصل إلى 77.911 مليون يورو، ويجري تنفيذه في 4 محافظات هي "أسيوط وكفر الشيخ والغربية وقنا".

وأشار المحافظ، إلى أنه يجرى تطوير منظومة النظافة بالمدن والمراكز والأحياء بواسطة 96 معدة من سيارات وآلالات مقدمة من وزارة البيئة، بالإضافة إلى تطبيق منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة للعمل على الاستفادة القصوى من الموارد واستثمارها اقتصاديًا من خلال إعادة تدوير المخلفات.

وأوضح الرئيس التنفيذي لجهاز إدارة المخلفات الصلبة، أنه جرى دعم محافظة أسيوط بـ 107.5 مليون جنيه و96 معدة لتحسين ورفع كفاءة عمليات الجمع والنقل والمعالجة والتدوير، بما تتضمنه من إنشاء محطات وسيطة ومصانع لتدوير المخلفات ومدافن صحية.

وأشار فاروق، إلى تنفيذ 4 محطات وسيطة لتجميع المخلفات الصلبة بأبنوب وأبوتيج ومنفلوط وديروط، فضلًا عن إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة بالمحافظة على مساحة 50 فدانًا بتكلفة 2.4 مليون يورو، بطاقة انتاجية 330 طن في اليوم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان