إعلان

بعد وفاة "ندى".. وكيل أوقاف أسيوط: "ختان الإناث" عادة قديمة ليست من الدين

11:46 ص الجمعة 31 يناير 2020

الشيخ عاصم محمود قبيصى، وكيل وزارة أوقاف أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أكد الدكتور عاصم محمود قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن الختان عادة قديمة موروثة وليست من الدين في شيء، كما أن دار الإفتاء المصرية أصدرت فتوى بتحريم ختان الإناث؛ مؤكدًا أن الإسلام أكد على عدم إهانة الأنثى والحفاظ على كرامتها ومكانتها.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف أسيوط، على مشاركة الأئمة مع المجلس القومي للمرأة بأسيوط في مبادرات التوعية بخطورة ختان الإناث وأهمية حماية الأطفال وعدم ممارسة تلك العادات، ويجب علينا إحداث التغيير السلوكي الذي يكفل الحماية والرعاية للفتيات.

الدكتور ضياء الدين عبد الحميد نقيب أطباء أسيوط، قال إن النقابة دائمًا تُحذر الأطباء من عدم إجراء عمليات ختان الإناث، كونها تعد جريمة يُعاقب عليها القانون، مضيفًا أن عقوبة الطبيب الذي يثبت إجراؤه لعمليات الختان، هي الشطب من النقابة فضلا عن العقوبة التي يقرها القضاء في تلك الجرائم.

وأكد الدكتور ضياء الدين عبد الحميد، نقيب أطباء أسيوط، إن النقابة ملتزمة بقانون حقوق الطفل وتجريم ختان الإناث وأنه إذا ثبت تورط الطبيب في قيام عملية ختان لطفلة الحواتكة والتي توفيت، سوف يتم شطبه من النقابة.

كانت وحدة حماية الطفل بديوان عام محافظة أسيوط تلقت بلاغًا من أهالي قرية الحواتكة يفيد وفاة الطفلة "ندى ح. ع" 12 عامًا، مقيمة قرية الحواتكه التابعة لمركز منفلوط بأسيوط إثر إجراء عملية ختان بأحد العيادات الخاصة.

وأرسلت النيابة العامة بمركز منفلوط، إلى الإدارة الصحية بالمركز بتشكيل لجنة بمشاركة إدارة العلاج الحر، ومعاينة العيادة الخاصة بالطبيب.

وشيع العشرات من أهالي قرية الحواتكة مساء الخميس، جثمان الطفلة ضحية عملية الختان الخاطئة إلى مثواها الأخير في مقابر العائلة بعد تصريح النيابة العامة بالدفن

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان