إعلان

جامعة أسيوط: زراعة أشجار مثمرة في المساجد والكنائس ضمن مبادرة "هنجملها"

03:33 م الإثنين 27 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أطلقت الإدارة العامة للمشروعات البيئية، بالتعاون مع إدارة الحدائق وكلية الزراعة في جامعة أسيوط، اليوم الاثنين، مبادرة "هنجملها" لزراعة وغرس الأشجار المثمرة ببعض المساجد والكنائس داخل المحافظة للحفاظ على البيئة ونشر ثقافة التشجير.

جاء ذلك بحضور الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد حمام عميد كلية الزراعة، والدكتور فاروق عبد القوى مستشار رئيس الجامعة للشئون البيئية والزراعية، والدكتور عاصم محمود القبيصي، وكيل وزارة الأوقاف، وسميرة مخلوف مدير إدارة المشروعات البيئة، وممثلي إدارة الشئون البيئة بمحافظة أسيوط وجهاز شئون البيئة.

وأكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، بدء تفعيل مبادرة "هنجملها" بزراعة وغرس الأشجار في بعض المساجد والكنائس في محافظة أسيوط، بهدف زيادة المساحات الخضراء والحفاظ على البيئة وتزين المجتمع ونشر ثقافة التشجير.

وأكدت الدكتورة مها غانم، على دور جامعة أسيوط في خدمة المجتمع المدني وربطها بالمناطق المحيطة من خلال مشاركتها في كافة المبادرات المجتمعية التي تخدم الوطن، موضحة أن المبادرة لها دور فعال في نشر المساحات الخضراء وأهمية الحفاظ على البيئة المحيطة لما لها من أثار صحية إيجابية، وأنها تأتى تزامنًا مع يوم البيئة الوطني 2020 "التحول إلى الأخضر طريق إلى الاستدامة.

وأشارت نائب رئيس الجامعة، إلى أنه تم زراعة عدد من الأشجار المثمرة وأشجار الزينة في مسجد مجمع مكة ومسجد جامع ناصر ومسجد ابن سيناء والكاتدرائية بمنطقة المعلمين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان