إعلان

ضربت طالبًا في لجنة الامتحان.. استبعاد مديرة مدرسة العباسية الثانوية بالإسكندرية

03:52 م السبت 25 يناير 2020

يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، قرارًا باستبعاد مديرة مدرسة العباسية الثانوية بنين التابعة لإدارة وسط التعليمية، وذلك لحين انتهاء التحقيقات في واقعة اعتدائها بالضرب على طالب داخل لجنة الامتحان، بدعوى قيامه بمهاجمتها على الـ"فيسبوك" .

تعود بداية الواقعة التي جرى تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، إلى يوم الأحد الماضي، وتسببت في حالة من الغضب بين أولياء أمور التلاميذ.

وقالت "م. ص"، والدة طالب بذات اللجنة، إن مديرة المدرسة اعتدت بالضرب على أحد زملاء نجلها داخل لجنة امتحانات الصف الثاني الثانوي، ما أدى لتوتر الطلاب وتعطيل امتحان مادة التطبيقات الرياضية، بحسب قولها.

وأشارت إلى أن مديرة المدرسة أقدمت على ارتكاب الواقعة لشكها في قيام الطالب بمهاجمة إدارة المدرسة عبر صفحة بـ"فيسبوك"، قبل أن تكتشف أن الطالب لا يملك هاتفا حديثًا متصلًا بالإنترنت، ولم يسبق له استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت السيدة أن مديرة المدرسة عندما اكتشفت خطأها وأن الأمر مجرد "تشابه أسماء" اكتفت بإرسال أحد المدرسين للاعتذار للطالب المعتدى عليه، مطالبة بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة إدارة المدرسة على اعتدائها على الطالب.

ووجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، بتشكيل لجنة من إدارات الشئون القانونية والتعليم العام والاتصال السياسي والأمن، للتحقيق في الواقعة.

وتعد مدرسة العباسية الثانوية بنين التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية من أعرق مدارس الثغر، وبدأت الدراسة بها في عام 1910 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني.

كانت المدرسة عند افتتاحها تشغل مبنى كلية العلوم جامعة الإسكندرية، قبل أن تنقل إلى مبناها الحالي بمنطقة محرم بك، والذي كانت تملكه جمعية العروة الوثقى الخيرية الإسلامية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان