إعلان

"إهدار دم".. الحويطات بجنوب سيناء توقع وثيقة لمكافحة مروجي المخدرات

08:39 م الأربعاء 22 يناير 2020

محافظة جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

وقعت قبيلة الحويطات بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، وثيقة لمكافحة تجار ومروجي المخدرات، وأعلن مشايخ وعواقل القبيلة تعاونهم مع رجال الشرطة بالمحافظة، للقضاء على تجار ومروجي المخدرات.

وجاء في الوثيقة: "كبار وعواقل عشيرة الغنامين (الحويطات)، اجتمعت بمجعد الشيخ محمد سويلم الجبري، اتفقت على إهدار دم ما يثبت تجارته، أو المساعدة في بيع وترويج المخدرات بمنطقة عشيرة الغنامين، وسيجري تسليمه للشرطة".

وقال الشيخ فريج سالم حسين، شيخ قبيلة الحويطات بمدينة طور سيناء، إن هذا القرار نابع من خوفهم على الشباب، وحرصًا منهم على حماية الأجيال القادمة من تلك السموم التي كادت أن تدمر المجتمع.

وقال الشيخ سليمان عيد سليمان مسلم، أحد مشايخ قبيلة الحويطات، إن جميع مشايخ القبيلة يرفضون تمامًا الاتجار في هذه السموم التي تدمر الشباب، وتجعلهم عبئًا على المجتمع بدلًا من أن يكونوا هم مستقبل وآمال البلاد لغد أفضل.

وأكد أنه سيجري الالتزام بجميع بندود الوثيقة، وتنفيذ العقوبات التي جرى الاتفاق عليها، ليكون هناك رادع لكل من تسول له نفسه بالاتجار في المخدرات، أو استمالة الشباب لتعاطيها.

وكان مشايخ وعواقل القبائل البدوية بمدينة دهب، قد وقعوا وثيقة لمكافحة المخدرات ومنع بيعها، وقوبلت باستحسان من المواطنين بمحافظة جنوب سيناء، كما دفعت وشجعت القبائل البدوية على إعلانها مكافحة المخدرات، والتعاون مع الشرطة للقضاء على هذه الظاهرة.

وثائق محافحة مروجي المخدرات  (1)وثائق محافحة مروجي المخدرات  (2)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان