إعلان

"تضامن الإسكندرية": إنقاذ 428 مشردًا من كبار السن

01:58 ص الثلاثاء 21 يناير 2020

مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد البدري:

كشف تقرير صادر عن مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، الأثنين، إجمالي عدد الأشخاص بلا مأوى من كبار السن الذين جرى تقديم الرعاية لهم ضمن حملات الوزارة لرعاية المشردين، موضحًا آليات المديرية في رعاية أشخاص جدد في حالة اكتمال السعة الاستيعابية لدور الرعاية التابعة للوزارة.

وذكر تقرير "التضامن الاجتماعي"، أن أعداد المشردين الذين جرى التعامل معهم بلغ 428 شخصًا، بينهم 122 مشردًا تم إنهاء إجراءات الإيداع المؤسسي لهم، بجانب توفير جلسات رعاية نفسية واجتماعية لنحو 156 آخرين، فضلًا عن تقديم خدمات طبية إلى 15 شخصًا.

ووفقًا لبيان المديرية، بلغ إجمالي عدد البلاغات بشأن رصد أشخاص بلا مأوى 486 بلاغًا، موضحًا أنه يتم التعامل مع كافة البلاغات، إلا أن هناك بعض الحالات لا يتم العثور عليها من قبل فرق إنقاذ المديرية حين انتقالهم لموقع البلاغ، وذلك لكثرة الانتقال والترحال لبعض الأشخاص المشردين.

من جانبه قال إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه جرى تشكيل لجنة لدراسة كافة حالات الإيداع المؤسسي بالنسبة للمشردين من كبار السن بالدار في ظل اكتمال السعة الاستيعابية للوقوف على أي تغيرات اقتصادية تسمح بتقديم أجر رمزي لدور المسنين.

وأكد "فوزي" في تصريح صحفي، أن اللجنة المشكلة لا تهدف إلى إخراج المشردين الذين لا يملكون مصدر رزق من دور الرعاية، بل توفير التدخلات النفسية والمادية والاجتماعية حتى عودة المشردين لأسرهم وبحث حالات هذه الأسر ودعمها من الجمعيات بتقديم مساعدات شهرية كي تستقر أوضاعهم الأسرية.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن تفعيل تلك الآليات يهدف إلى توفير سعة استيعابية لنزلاء جدد من مستحقي الخدمة المجانية وفقا للأطر القانونية المنظمة لذلك.​

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان