إعلان

وفد سياحي ألماني يزور آثار تونا الجبل في المنيا

12:43 م الأربعاء 15 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

زار وفد سياحي من دولة ألمانيا، اليوم الأربعاء، المنطقة الأثرية في قرية تونا الجبل بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا، للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وقال الدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة، إنه طبقًا للإحصائيات التي رصدتها الإدارة، زار المحافظة العام الماضي 100 ألف سائح، وجاء أصحاب الجنسية الألمانية في مقدمة الزوار، ثم الإنجليز، فالإسبان، والأمريكان، وأخيرًا الاستراليين، لافتًا إلى أن المراسي السياحية بالمحافظة استقبلت 208 باخرة سياحية منها 119 باخرة على مرسى تل العمارنة، و٨٩ باخرة على مرسى إخناتون.

وأوضح مدير إدارة السياحة، أن المنيا تضم العديد من المناطق الأثرية والمعالم السياحية الهامة منها "منطقة آثار تل العمارنة بمركز ديرمواس، ومنطقة آثار الأشمونين شمال غرب مركز ملوي، ومنطقة آثار بني حسن والتي تقع جنوب مدينة المنيا بحوالي 20 كيلومتر وتضم 39 من المقابر القديمة من عهد الدولة الوسطى".

كما تضم المحافظة، أحد مسارات رحلة العائلة المقدسة بمنطقة جبل الطير، وكذلك منطقة آثار البهنسا، وتقع على بعد 16 كيلو متر من مركز بني مزار، وهي مدينة أثرية قديمة، وعثر فيها على الكثير من البرديات التي ترجع للعصر اليوناني الروماني، وتلقب بـ"البقيع الثاني" لكثرة من اسُتشهد فيها خلال الفتح الإسلامي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان