إعلان

محافظ سوهاج: رفع كفاءة مقابر أخميم بحي الكوثر بـ10 ملايين جنيه

06:51 م الأحد 12 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

تفقد محافظ سوهاج اللواء طارق الفقي، اليوم الأحد، موقع جبانات أخميم في حي الكوثر، والتي أقيمت بدلاً من الجبانات القديمة بمدينة أخميم، بعد قرار منع الدفن بها، تمهيدًا للبدء في أعمال رفع كفاءتها، بتكلفة 10 ملايين جنيه.

وجه المحافظ بحصر جميع المقابر التي لم يتم استخدامها حتى الآن، واتخاذ الإجراءات القانونية لإعادة تخصيصها، إذا لم يقم أصحابها باستغلالها، حيث تلاحظ أثناء جولة المحافظ وجود أحواش مغلقة وغير مستخدمة.

وقال عاطف الصمطي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، إن أعمال تطوير المقابر تشمل إنشاء مسجد، وغرفتين للأمن والحراسة بالبوابة الأمامية والخلفية للمقابر، وتعلية الأسوار، وإحلال وتجديد شبكة الكهرباء، ورفع كفاءة استراحات المشيعين ومنازل الحفارين وتنسيق الموقع العام للجبانات، ورصف الطرق بين الأحواش، وإنشاء معضمة لنقل الرفاة من المقابر القديمة.

وأضاف الصمطي أن الجبانات الجديدة تقع على مساحة 70 فدانًا، وتحتوى على ١٠ آلاف مقبرة فردية وجماعية، وبها 3 أفدنة فضاء داخل السور للتوسعات المستقبلية، و75 مقبرة إضافية للحالات التى ليس لها مقابر، بالإضافة إلى 3 استراحات للمشيعين، و6 استراحات للحفارين، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في أعمال التطوير قريبًا.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان