إعلان

بالصور- رئيس جامعة الأزهر ومحافظ دمياط يضعان حجر أساس 5 كليات جديدة

03:26 م الأحد 12 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

توجهت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط يرافقها الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر إلى مدينة دمياط الجديدة، لوضع حجر الأساس لخمس كليات جديدة.

وأكدت المحافظ، في تصريح لها، اليوم الأحد، أنه جرى تخصيص قطعة أرض فضاء جنوب الحي المتميز بمدخل المدينة على مساحة 133 فدانًا وذلك بقرار وزير الإسكان منذ 10 سنوات لإنشاء كليات جديدة بفرع الجامعة.

ولفتت إلى أنه جرى وضع حجر الأساس للمبنى الإداري للجامعة و4 مبانٍ أخرى تضم 5 كليات هي "صيدلة بنات، وطب أسنان بنات، وأزهرية بنات، وأزهرية بنين، وهندسة بنين".

وأكدت الدكتورة منال عوض حرص المحافظة على تقديم كل سبل الدعم الممكنة بالتعاون مع كافة الأجهزة لسرعة تنفيذ هذا المشروع الذي سيخدم دمياط وأبنائها ويكون نواة لنشر العلم بأرجاء المحافظة وتخريج أجيال جديدة وكوكبة من علماء الأزهر.

وأعرب الدكتور محمد المحرصاوي عن سعادته البالغة بوضع حجر الأساس لإنشاء فرع جامعة الأزهر بدمياط، مشيداً بالدور الهام الذي قامت به محافظ دمياط للبدء في تنفيذ تلك الأعمال.

كما شاركت المحافظ ورئيس جامعة الأزهر في مبادرة "ازرع شجرة مثمرة" وذلك للمساهمة في نشر الوعي بين الشباب بأهمية زراعة الأشجار والتوسع في المساحات الخضراء حفاظاً على البيئة والمظهر الحضاري للمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان