إعلان

قرار بوقف جميع أعمال البناء بحي وسط الإسكندرية

11:28 ص الأربعاء 04 سبتمبر 2019

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر العميد فادي وديع، رئيس حي وسط الإسكندرية، اليوم الأربعاء، قرارًا بوقف جميع أعمال البناء بنطاق الحي، لحين فحص جميع التراخيص.

وأوضح بيان صادر عن الحي، أن القرار يأتي بعدما تلاحظ في الآونة الأخيرة، قيام بعض مالكي العقارات بحي وسط، بمخالفة رخص البناء الممنوحة لهم.

وأشار البيان إلى أن القرار يهدف إلى التأكد من سلامة الإجراءات والالتزام بالاشتراطات البنائية، طبقا لما جاء بالقانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨ ولائحته التنفيذية .

ووجه رئيس حي وسط، إدارات "الهندسية، المتابعة، إشغال الطريق" للمرور على جميع مناطق وأقسام وشياخات الحي، لإيقاف جميع أعمال البناء، ومتابعة ورصد أي أعمال مخالفة تنفيذًا للقرار.

وفي سياق متصل، ترأس اللواء محمد عبد الوهاب، السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية، اجتماعًا بديوان عام حي وسط لتشكيل مجموعات عمل لتفعيل قرار وقف أعمال البناء، لحين فحص جميع التراخيص.

يذكر أن القرار يأتي في الوقت الذي تواصل فيه أحياء الإسكندرية تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء، وذلك طبقا لأحكام قانون التصالح في مخالفات البناء الصادر برقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.

ودخل قانون التصالح في بعض مخالفات المباني حيز التنفيذ في الإسكندرية، وتحديدًا في 9 يوليو الماضي، عقب نشر لائحته التنفيذية في الجريدة الرسمية.

وشكلت أحياء الإسكندرية – عددها 10 أحياء - لجانًا عامة وفرعية لاستقبال الطلبات خلال 6 أشهر على أن يتم البت فيها خلال 4 شهور أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان