إعلان

تمهيدًا لمنظومة التأمين الشامل.. تدريب أطقم تمريض الطوارئ بالإسكندرية

09:47 ص الإثنين 30 سبتمبر 2019

منظومة التأمين الصحي الشامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الاثنين، بدء برنامج تدريبي لفني وأخصائي التمريض العاملين بأقسام الطوارئ والرعاية المركزة، على إجراءات العناية في المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

وقال عثمان، في تصريح صحفي اليوم، إن التدريب يأتي ضمن خطة المجلس الأعلى للصحة بمحافظة الإسكندرية لتطوير القطاع الصحي، والتى تتضمن تطوير المنشآت الطبية و تدريب القوة البشرية، تمهيدًا لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، لافتًا إلى أن البرنامج يأتي بالتعاون مع كلية التمريض جامعة الإسكندرية.

من ناحيتها قالت الدكتورة سالي عبد الرؤوف، مدير إدارة المستشفيات بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، ومنسقة البرنامج، إنه جرى تنظيم 12 برنامجًا تدريبًا للتمريض على الطوارئ والعنايات المركزة للأطفال والكبار، وكذلك المبتسرين، والحروق، والمناظير، كمرحلة أولى بالتعاون مع كلية التمريض جامعة الإسكندرية.

وأضافت الدكتورة سالي، أن إجمالي عدد المستفيدين من التدريب بلغ 360 من هيئات التمريض العاملين بالمستشفيات التابعة للمديرية، مشيرة إلى قيام لجنة تمكين المرأة بأحد الآندية الاجتماعية الشهيرة بدعم البرنامج التدريبي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان