إعلان

بعد واقعة رشيد.. ضبط ربع طن أسماك بوري فاسدة في أسواق الإسكندرية

10:01 ص الخميس 26 سبتمبر 2019

حملة تموينية على أسواق الأسماك بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

ضبطت أجهزة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، كمية كبيرة الأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، تقدر بنحو ربع طن، خلال حملة على الأسواق، وذلك على خلفية واقعة نفوق عشرات الأطنان من أسماك البوري في مدينة رشيد المجاورة للمحافظة.

وقال محمد سعد الله، وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، إن أجهزة المديرية المختلفة كثفت متابعة جميع أسواق الأسماك المتواجدة بالمحافظة منذ واقعة ظهور أسماك نافقة بمحافظة البحيرة، وذلك لضمان عدم تسريب أي كميات إلى أسواق الإسكندرية، حرصًا على صحة المواطنين.

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الخميس، أنه جرى تنفيذ حملات، بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطري ومفتشي الصحة أصحاب الاختصاص، للكشف والتشخيص وسحب العينات من الأسماك المطروحة بالأسواق، ما أسفر عن ضبط 170 كجم من أسماك البوري بأسواق أبو قير وسوق السمك التابعة إلى إدارة المنتزه، بالإضافة إلى ضبط 75 كجم أخرى بسوق الميدان التابع لإدارة الجمرك، بإجمالي وزن 245 كيلو تقريبا.

وأشار إلى أن الفحص الظاهري البيطري أظهر أن الأسماك المضبوطة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وجرى التحفظ عليها تمهيدا لإعدامها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأوضح أن إجراءات المسح الشامل للأسواق استمرت لتشمل نطاقات 3 أحياء أخرى، شملت أسواق العبداني والمتراس التابعة لإدارة غرب، وأسواق "شيديا، محطة مصر، غيط العنب، عرفان" بإدارة وسط، وأسواق، بالإضافة إلى أسواق إدارة شرق، ولم يتم رصد وجود أسماك نافقة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي بها بعد سحب العديد من العينات لبعض أصناف الأسماك للتحليل.

يذكر أن كميات تقدر بالأطنان من الأسماك النافقة ظهرت في مدينة رشيد وبعض المناطق المحيطة بها بمحافظة البحيرة، لتعرضها للاختناق نتيجة تلوث داخل الأقفاص في مناطق الاستزراع السمكي، وتلقت أجهزة وزارة التموين معلومات بشأن تداول كميات من الأسماك النافقة، في أسواق رشيد وإدكو والمحمودية، أعقبها تشكيل حملات مكبرة ضمت مباحث التموين وأجهزة الصحة والطب البيطري والتموين تمكنت من ضبط قرابة 16 طن خارج الإسكندرية وتقرر إعدامها، وسط تأكيدات بأن باقي الكميات المطروحة بالأسواق سليمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان