إعلان

بـ"التنورة والسمسمية".. عروض فنية في المنيا لتعزيز المواطنة

01:18 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

واصل برنامج تعزيز المواطنة، والذي أطلقته محافظة المنيا في نسخته الثانية بعدد من القرى الأكثر احتياجا، تقديم الأنشطة والفعاليات التوعوية والتثقيفية، داخل قرية كوم الحاصل في مركز مغاغة بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إن الهدف من الأنشطة هو نشر الوعي الثقافي، الذي يُعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع، وأحد محاور خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة.

وتضمنت الفعاليات، العديد من الفقرات المتنوعة نظمها قصر ثقافة مغاغة منها ورشة حرف بيئية خياميه، وورشة تطريز بالجلود، وورشة باتش وورك، بالإضافة إلى مجموعة من الفنون التشكيلية شملت رسم جداريه تمثل رموز شعبية وتراثية للقرية.

وقدمت فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية عرضاً فنياً متنوعاً لاستعراضات فرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية "الصيادي، جاني الجميل، بتغني لمين، سمسمية، رقصة البدو، التنورة".

يذكر أن برنامج "تعزيز المواطنة" يستهدف 44 قرية بمراكز المحافظة من الأكثر احتياجا، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، حيث تستمر فعالياته في الفترة من 27 يوليو 2019 وحتى 30 يونيو2020 بهدف تعزيز قيم المواطنة وقبول الأخر، ودمج عناصر المجتمع.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان