إعلان

"مأساة سما".. الطفلة دخلت لإجراء عملية فتاق فخرجت بدون مبيض

12:33 م الإثنين 02 سبتمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد المواجدي:

داخل أحد أحياء مدينة المنيا، تعيش أسرة الطفلة سما سيد، 5 سنوات، مأساة، بعدما فقدت ابنتهم جزءا من قناة فالوب والمبيض، بسبب خطأ طبي خلال إجرائها عملية الفتاق بأحد المستشفيات.

وبحسب أسرتها، الطفلة ستحتاج لمتابعة مع طبيب نساء وتوليد حتى سن البلوغ.

"مصراوي" انتقل لمنزل أسرة الطفلة "سما"، وهناك التقينا بالأب سيد مرزوق 33 سنة، والذي قال: "حياة بنتي ضاعت بسبب الإهمال"، خطأ طبيب تسبب في استئصال المبيض الأيسر وجزء كبير من قناة فالوب، ستعيش ابنتي تتعذب.

وأضاف "الأب" أن مأساة ابنته بدأت في نهاية شهر يوليو الماضي، بعد أن شعرت بتعب شديد، وبتوقيع الكشف الطبي عليها تبيّن أنها تُعاني من "فتاق" وأوصى الطبيب بإجراء عملية جراحية لها، فتوجه بها إلى مستشفى التأمين الصحي الذي حول ابنته إلى مستشفى خاص، ودخلت غرفة العمليات يوم 30 يوليو الماضي.

وأضاف والد سما أنه في يوم 6 أغسطس الماضي، شعرت ابنته بمضاعفات نتيجة العملية الجراحية، فجرى التوجه بها إلى المستشفى الجامعي، وهُناك أكد أحد أطباء الجراحة، وقوع خطأ طبي في العملية الأولى بسبب خياطة المبيض الأيسر وجزء من قناة فالوب، ما أدى إلى تلفهما، وأجرى لها عملية جراحية لاستئصال المبيض وجزء من قناة فالوب، مؤكدًا أن الجزء المستأصل غير حيوي.

وأكد "الأب"، أنه توجه بالجزء المستئصل من قناة فالوب إلى أحد المعامل الطبية لتحليله، فخرجت النتيجة على أنه حيوي على عكس ما أكده طبيب الجراحة الذي استأصله.

وحرّر الأب محضرًا بالواقعة داخل مركز شرطة سمالوط شرق، حمل رقم "4061 لسنة 2019" إداري، اتهم فيه طبيبي جراحة داخل المستشفيين اللذين أجريا لابنته العمليتين الجراحيتين، وأُخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيقات.

وحاول مراسل "مصراوي" لقاء الأم إلّا أن حالتها النفسية السيئة، ومرورها بأزمة صحية نتيجة الحالة الطبية لابنتها، حالا دون ذلك.

وطالبت أسرة "سما" بأن تتكفل الدولة أو أحد رجال الأعمال بعلاج ابنتهم؛ بسبب ظروفهم الاقتصادية الصعبة، خاصة أنها تحتاج متابعة دورية مع طبيب نساء منذ سن طفولتها وحتى البلوغ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان