إعلان

"البيئة" تخصص 16 موقعًا لتجميع قش الأرز في كفر الشيخ - صور

08:31 م الأربعاء 07 أغسطس 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلنت الإدارة المركزية بجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، اليوم الأربعاء، فتح 16 موقعًا لتجميع قش الأرز للشباب المتقدمين لوزارة البيئة، للعمل في مجال جمع وكبس وفرم قش الأرز والإتجار به كسماد عضوي وأعلاف وذلك بمراكز بيلا، والحامول، وسيدي سالم، وفي نطاق محافظة كفر الشيخ.

وأجرت لجنة من الإدارة المركزية بجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، معاينة مواقع تجميع قش الأرز، ومراجعه كافة الاشتراطات من حيث البعد عن الكتلة السكنية، والسكك الحديدية، والكهرباء، والضغط العالي، والقرب من مصدر مياه، والطرق المناسبة.

وتضمنت الاشتراطات أيضًا توافر مهمات الأمن، والوقاية، من طفايات حريق، وخراطيم، وموتور مياه، والبعد عن أقرب موقع تجميع آخر لقش الأرز مسافة لا تقل عن 5 كيلو متر بهدف توزيع الشباب على أكبر مساحات بالمراكز.

وأوضح بيان الإدارة المركزية بجهاز شئون البيئة بوسط الدلتا، أن الشاب الذي يعمل في المنظومة، يتعهد بجمع حد أدنى 300 طن قش أرز للحصول على 50 جنيه مقابل كل طن يجرى جمعه كدعم من قبل وزارة البيئة، ثم إمداد المتعهد بعد اعتماد وفتح الموقع باشتراطات ميسره وقيمة إيجارية رمزية بالمعدات اللازمة للجمع من جرارات ومكابس ومفارم.

وأكد البيان أن ذلك يأتي لمنع حرق قش الأرز والحفاظ على الصحة العامة للمواطن وتحقيق عائد اقتصادي من خلال تحويل مخلف قش الأرز الزراعي إلى مادة ذات قيمة وعائد، وخلق فرص عمل للشباب وتحفيزهم بالدعم اللازم لنجاح المنظومة المتكاملة للقضاء على ظاهرة السحابة السوداء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان