إعلان

فرج عامر: 4.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا

03:19 م الثلاثاء 09 يوليو 2019

المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا بلغ 4.7 مليار دولار، خلال عام 2018، وزادت الصادرات المصرية إلى ألمانيا بنسبة 11.2% لتصل إلى 663 مليون دولار، ما يسهم فى إصلاح الخلل فى الميزان التجاري بين البلدين، وزيادة نفاذ الصادرات المصرية للسوق الألماني.

ودعا "عامر" في بيان صحفي أصدره اليوم الثلاثاء، مجتمع الأعمال الألماني للاستثمار في مدينة النسيج بالسادات، والتي تسعى مصر لإنشائها كأكبر مدينة لتصنيع المنسوجات والملابس في مصر، حيث تمتد على مساحة 3.1 مليون متر مربع، وتستوعب نحو 592 مصنعاً.

وأوضح أن مدينة المنسوجات تعد واحدة من أكبر المشروعات العملاقة التي تعمل مصر على تنفيذها، باستخدام أحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال، بالإضافة إلى الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، من خلال إنشاء مشروعات مشتركة ذات قيمة مضافة للجانبين.

وأشار رئيس "صناعة النواب" إلى ضرورة تقديم كافة أوجه الدعم للشركات الألمانية لتسهيل استثماراتها فى مصر، والتي بلغت نحو 641 مليون دولار حتى نهاية سبتمبر الماضي، الأمر الذي لا يتناسب مع فرص الاستثمارات المتاحة وقدرات الشركات الألمانية.

فيديو قد يعجبك: