إعلان

"صلاة الإمام خلف النساء" داخل مسجد الدسوقي يثير أزمة في كفر الشيخ

11:12 م الأربعاء 03 يوليو 2019

مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

تباينت ردود فعل أهالي مدينة دسوق في كفر الشيخ، بسبب وضع مصلى النساء الحالي والذي يسبق المكان المخصص لإمام المسجد.

"الإمام في الخلف والسيدات أمامه"، هكذا وصف مصطفى محمود، المحامي، أحد أبناء مدينة دسوق في كفر الشيخ، لـ"مصراوي"، الوضع الحالي للأزمة القائمة بمسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بسبب المكان المخصص لإمام المسجد في الصلوات ومكان تواجد مصلى النساء الذي يسبقه في ساحات المسجد.

وأكد "محمود"، أن هناك بلبلة بين الأهالي حول صحة صلاة النساء وبطلانها لأنه بالوضع الحالي في المسجد يتقدم مصلى النساء عن المكان المخصص لإمام المسجد في الصلاة، أصبح هناك شكوك من جانب النساء أن صلاتهن غير صحيحة من باب أنه لا يجوز للمأموم أن يسبق الإمام في الصلاة حتى لا تكون صلاته باطلة.

وفي السياق حسم الشيخ حاتم فوزي البري، إمام وخطيب مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق في كفر الشيخ، الجدال الدائر والبلبلة المثارة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بصحة صلاة النساء، بالوضع الحالي نظرًا لوجود ضرورات، ولافتًا إلى أن الضرورات تبيح المحظورات.

وقال إمام وخطيب المسجد، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الضرورات هنا تتمثل في أعمال الترميمات التي تجرى بالمسجد لأن الوضع الحالي للمكان المخصص لإمام المسجد ويسبقه مصلى السيدات يعد مؤقتًا وسوف يعاد الشيء لأصله مرة أخرى عقب الانتهاء من الترميمات، فلا يصح أن تأتي امرأة وتصلي خلف الرجال أو تركع وتسجد أمام كبار السن الذين يؤدون الصلاة وهم جالسون في نهاية المسجد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان