إعلان

بدء إعمار 60 منزلًا بالقرى الأكثر احتياجاً بسوهاج- صور

12:15 م الأربعاء 03 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبد الواحد:

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، البدء في إعادة إعمار 60 منزلًا بقريتي "الواقات" بمركز طما و"الحرجة قبلي" بمركز البلينا بسوهاج، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وأوضح "شعبان" في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن تعاون "الأورمان وصندوق تحيا مصر" في إعادة تنمية القرى الأكثر احتياجاً، جاء ضمن بروتوكول التعاون الثالث، والذي شمل رفع كفاءة عدد 2885 منزلاً موزعين على 100 قرية من القرى الأكثر احتياجاً بتكلفة إجمالية تصل إلى 125 مليون جنيه.

وأشار "شعبان" إلى أن مشروع إعادة إعمار القرى الفقيرة أطلقته جمعية الأورمان قبل سنوات من الآن، ونجحت من خلاله في تطوير وتنمية أكثر من ٨٥٠ قرية فقيرة في محافظات الجمهورية المختلفة، لافتاً إلى أن إعادة إعمار القرى الفقيرة تتضمن أيضا تسليم مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر إلى الأسر غير القادرة، لدعمها في الانتقال من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والإنتاج.

وقال يسري رمضان شلقامي، مدير مشروعات جمعية الأورمان بسوهاج، إن عمليات إعمار المنازل المتهالكة تشمل عمل المحارات والدهانات وتركيب النجارة وتعريش المنزل، مضيفاً أن إعمار المنازل يشمل أيضاً تركيب السيراميك والأرضيات لكل منزل، والسباكة الداخلية بالأحواض وطقم حمام وكهرباء لكل منزل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان