إعلان

للترويج السياحي وإدارة المخلفات.. اتفاقية تعاون بين المنيا و"هيلدسهايم" الألمانية

12:40 م الخميس 18 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

وقّع اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور أنغو ماير عمدة مدينة هيلدسهايم الألمانية، اليوم الخميس، جدول الأعمال الخاص بورشة عمل أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة، والتي استضافتها مدينة هيلدسهايم الألمانية الأسبوع الجاري بمناسبة مرور 40 عامًا على توقيع اتفاقية التآخي والتوأمة بين المدينتين.

واتفق الجانبان على تبادل التعاون والتنسيق المشترك في موضوعات تتعلق بإدارة المخلفات والبيئة وتعظيم الاستفادة من المناطق السياحية وطرق الترويج السياحي للمنيا لجذب أعداد من السائحين وكذلك العلاقات العامة والإعلام من خلال التدريب المشترك على آليات العمل الإعلامي والتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلقت مدينة هيلدسهايم خلال زيارة الوفد اسم مدينة المنيا، على أحد الكباري الذي يربط عددا من أحياء المدينة بوسطها، وسيقوم وفد من مدينة هيلدسهايم برئاسة العمدة بزيارة محافظة المنيا نوفمبر المُقبل حيث اتفق المحافظ والعمدة على مقترح جدول أعمال الزيارة في إطار تبادل التعاون والزيارات بين الطرفين.

وأكد محافظ المنيا، على قوة العلاقات والروابط بين المدينتين ودعم التبادل الثقافي، والجهد الملموس لهيلدسهايم في المشاركة في تمويل وإنشاء المتحف الآتوني بمدينة المنيا، إضافة إلى تبادل الأفكار والرؤى حول أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

وكانت زيارة وفد محافظة المنيا لمدينة هيلدسهايم الألمانية، بدأت مساء الإثنين الماضي، بعقد ورشة عمل بين الجانبين حول أجندة 2030 وأهداف التنمية المستدامة كما زار الوفد عدد من المتاحف بالمدينة ومركز الاستعلامات السياحية

وحضر مراسم التوقيع، السفير إبراهيم سلطان القنصل العام في هامبورج و الدكتور مصطفي عبد النبي رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسين محمد الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، واللواء حمزة درويش ممثلا لوزارة التنمية المحلية، والدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة، ومنال خيري مدير إدارة الإعلام والتواصل بالمحافظة، ومروة موسى الباحث السياحي بالمحافظة.

وكانت مدينة هيلدسهايم قد وقعت اتفاقية للتآخي والتوأمة مع مدينة المنيا عام 1979، حيث ساهمت ألمانيا في تمويل إنشاء المتحف الآتوني، ودعم برنامج التبادل الثقافي الطلابي بين المدينتين.

فيديو قد يعجبك: