إعلان

تبدأ اليوم.. 10 معلومات عن منظومة التأمين الصحي الشامل في بورسعيد - صور

11:26 ص الإثنين 01 يوليو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تشهد محافظة بورسعيد، اليوم الاثنين، انطلاق التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة والذي يستمر لمدة شهرين، قبل تدشين المنظومة رسميًا في شهر سبتمبر من العام الجاري.

مصراوي يستعرض في النقاط التالية أبرز مزايا المنظومة الجديدة في مرحلة التشغيل التجريبي:

1- تشمل مرحلة التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل 7 مستشفيات و20 وحدة صحية تقدم الخدمة الطبية للمواطنين وفقًا لمعايير عالمية.

2- الاستعانة بخبراء يابانيين متواجدون في بورسعيد للتدريب والإشراف على المستشفيات، بجانب خبراء من الهند للإشراف على الوحدات الصحية.

3- يتواجد 300 طبيب أسرة بالوحدات الصحية تم تدريبهم في انجلترا علي أحدث الأساليب الحديثة.

4- التعاقد مع أساتذة بكافة التخصصات الطبية من كبري الجامعات المصرية وفي مقدمتهم جامعة المنصورة.

5- الوحدة الصحية ستعمل من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساء، بعد ذلك التوقيت يتوجه المريض مباشرة إلى قسم طوارئ بإحدى المستشفيات التابعة للمنظومة.

6- ملف طبي لكل أسرة داخل الوحدة الصحية، يحتوي على كافة البيانات الشخصية والتاريخ الصحي للمريض.

7- العاملون المؤمن عليهم والخاضعون لقانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 سيكون الاشتراك مقابل 1٪ من الأجر، و3٪ عن الزوجة غير العاملة ومن ليس لها دخل، و1٪ عن كل ابن أو معال، بينما الأرامل وأصحاب المعاشات مقابل 2٪ من قيمة المعاش الشهري.

8- - الزيارة المنزلية ستكون مقابل 100 جنيه فقط.

9- يسدد المريض 10٪ فقط من سعر الدواء بحد أقصي 1000 جنيه، بينما الأشعة وكافة أنواع التصوير الطبي والتحاليل الطبية والمعملية مقابل سداد 10٪ فقط من القيمة بحد أقصي 750 جنيه للحالة، والأقسام الداخلية 5٪ بحد أقصي 300 جنيه للمرة الواحدة.

10- اعفاء غير القادرين على سداد الرسوم والاشتراكات من سداد تلك المبالغ بعد إجراء البحوث اللازمة والتأكد من حالتهم المادية واستحقاقهم للإعفاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان