إعلان

ثبت أنه مُقلد.. إخلاء سبيل 4 متهمين بحيازة تمثال يشتبه في أثريته

03:36 م الثلاثاء 18 يونيو 2019

التمثال المشتبه فى اثريته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

قررت النيابة العامة بإدفو، اليوم الثلاثاء إخلاء سبيل 4 من المتهمين بحيازة تمثال يشتبه في أثريته بعد أن كشف تقرير لجنة الآثار عن عدم أثرية التمثال وأنه من القطع المقلدة.

كان اللواء نائل رشاد مدير أمن أسوان، تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة إدفو بضبط تمثال يشتبه في أثريته بكمين ادفو الزراعي، بعد أن اشتبهت القوة الأمنية المكلفة بتأمين الكمين في سيارة يستقلها 4 أفراد، وبتفتيشها عثر بداخلها على تمثال صغير يشتبه في أثريته يبلغ طوله متر تقريبًا، ومثبت على قاعدة جرانيتية وفى ظهر التمثال مجموعة من النقوش الفرعونية، وجرى التحفظ على التمثال ومستقلي السيارة وهم "م.ا.ن" مقيم أسوان، و"م.م.غ" مقيم أسوان، و"ا.ع.ع" مقيم بقنا، و"ش.ع.ع" مقيم بأسوان.

وجرى تحرير المحضر اللازم وعرض المتهمين على النيابة التي قررت ندب لجنة فنية متخصصة من الأثار لمعاينة التمثال وكتابة تقرير عنه.

وأفادت اللجنة الفنية المُشَكَّلَة من وزارة الآثار، برئاسة محمد الإدريسي مسئول الضبطيات الأثرية بمنطقة آثار إدفو، ومفتشي الآثار علاء أحمد كمال، ومحمد صابر أحمد، بعدم أثرية التمثال واعتباره من القطع التي يمكن تقليدها، ورفعت اللجنة تقريرها للنيابة بذلك فقررت النيابة إخلاء سبيل المتهمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان